عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-07-02, 11:22 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية 2014/7/2


عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم


هسبريس - و م ع

الأربعاء 02 يوليوز 2014 - 10:33


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء :
* رسالة الأمة :
- المغرب يعبر عن رفضه المطلق لقرار تعيين الاتحاد الإفريقي لما سمي ب"ممثل خاص" لملف الصحراء .. حيث أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون، في بلاغ أمس الثلاثاء، أن "المملكة المغربية باعتبارها طرفا أساسيا لا يمكن تجاوزه في هذا النزاع الإقليمي لا تعتبر نفسها معنية أبدا بهذا القرار الأحادي الذي ترفضه بشكل مطلق".
- هل يتهرب رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، من المواجهة والنقاش الواقعي المدرج خلال دورات المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد ¿ حيث إن غيابه للمرة الخامسة عن المجلس يثير أكثر من سؤال حول جدية الحكومة في محاربة الفساد.
- وزارة العدل والحريات تكشف نتائج التحقيق في خروقات توظيف وصفقات عمومية بالوزارةº والوزير مصطفى الرميد يتحاشى الرد على سؤال للجريدة يتعلق بإحالة هذا التقرير على النيابة العامة التي يرأسها، حيث قال "سنذهب إلى النيابة العامة إن وجدت هناك اختلاسات"º وذلك خلال ندوة صحفية بمقر الوزارة بالرباط.
* التجديد :
- في مخالفة لدفتر التحملات، القناة الثانية ت*** المشاهد بالإشهار وقت الإفطار وتهين به المرأة .. نائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق المشاهد يقول إن (دوزيم) "تقدم صورة نمطية عن المرأة والطفل"º وعزيزة البقالي، رئيسة منتدى الزهراء للمرأة المغربية، تطالب الحكومة بإخراج مرصد تحسين صورة المرأة في الإعلام".
- وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، يقول إنه "لا يمر يوم إلا ويتم فيه التصدي لملف من ملفات الفساد، ولا يمكن الإعلان عنها جميعا"، وذلك خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم نتائج أشغال لجنة البحث تتعلق بتسجيلات صوتية تتضمن ادعاءات بوجود اختلالات في صفقات عمومية.
- تقرير صادر عن موقع "بواتش أنفيستينغ" يقول إن المغرب مساهم رئيسي في الحفاظ على الأمن الغذائي العالمي، مضيفا أن سبب ذلك يعود لكون المغرب المصدر الأول للفوسفاط في العالم.
* الاتحاد الاشتراكي :
- حزب الاتحاد الاشتراكي يشارك في أشغال مجلس الأممية الاشتراكية بمكسيكو التي انطلقت أول أمس الاثنينº ووفاء حجي، رئيسة الأممية الاشتراكية للنساء وعضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي، تقول إن صنع القرار لا يزال في المقام الأول في أيدي الرجال في العديد من المجالات بما في ذلك السياسة ووسائل الإعلام، داعية إلى العمل على وضع حد لظاهرة العنف ضد النساء بمختلف مظاهرها، وخاصة في النزاعات المسلحة.
- ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة بإفريقيا بنسبة 4 في المائة في سنة 2013 لتبلغ 57 مليار دولار، وذلك حسب التقرير السنوي الجديد حول الاستثمارات العالمية الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.
- قرار لوزارة التعليم العالي يثير احتجاج الأساتذة .. ويتعلق الأمر بمراجعة دفاتر الضوابط البيداغوجية الوطنية الخاصة بالجذوع الوطنية المشتركة لشهادة الإجازة في الدراسات الأساسية للحقوق، وهو القرار الذي يفترض أن يدخل حيز التنفيذ انطلاقا من الموسع الجامعي المقبل.
* صحيفة الناس :
- اتهامات ضد وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بخرق قانون حماية الشهود والمبلغين عن "الفساد" .. لماذا لم توفر وزارة العدل والحريات الحماية الكاملة للمهندس ياسين أميود الذي بلغ عن وجود اختلالات في صفقات عمومية ومباراة للتوظيف، قبل أن يتحول الآن إلى متهم مهدد بالسجن ¿ هكذا تساءلت بعض المصادر بعد الندوة الصحافية التي عقدها الوزير مصطفى الرميد أول أمس الاثنين لتقديم النتائج التي توصلت إليها لجنة شكلتها الوزارة لتقصي الحقائق في هذه القضية.
- إسماعيل الدويري، المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، يقول إن نمو الاقتصاد الوطني سيتراوح بين 3.5 و4 في المائة خلال سنة 2014º وذلك في حوار أجراه مع مجلة (لوزين نوفيل) الفرنسية.
- الاختلالات المالية لفريق وفاق بوزنيقة لكرة القدم أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، والكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالمدينة تطالب بفتح تحقيق بشأن اتهامات ووثائق مسربة من المكتبين السابق والحالي للفريق.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل صانعة النهضة يوم 2014-07-02 في 12:03.
    رد مع اقتباس