عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-30, 10:37 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الاثنين 30 يونيو 2014


في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الاثنين:

الرباط/ 30 يونيو 2014 (و م ع)

* الاتحاد الاشتراكي: - المغرب يفشل مناورات "البوليساريو" في اجتماع برلماني في أوروبا.. حيث رفضت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مجموع التعديلات التي حاول أن يضمنها خصوم الوحدة الترابية، الذين استغلوا هذه الفرصة لتقديم الدعم لممثلي جبهة "البوليساريو" في مشروع مقرر بشأن الصحراء، فيما قبلت كل التعديلات التي اقترحها المغرب. - والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، يوجه رسائل قوية للحكومة ويطالبها بالإسراع في تفعيل كافة الإصلاحات التي تم الشروع فيها على الأصعدة المؤسساتية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية؛ وذلك خلال تقديمه للتقرير السنوي لبنك المغرب أمام جلالة الملك محمد السادس.
- الحكومة تتصدر قائمة المتدخلين في وسائل الاتصال السمعية البصرية بأزيد من 48 في المئة ما بين فاتح يوليوز و 30 شتنبر 2013؛ حسب بيان مداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعي البصري (النشرات الإخبارية)، الذي أصدرته الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.
* التجديد: - في التقرير السنوي الذي رفعه إلى الملك محمد السادس.. والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، يعتبر أن "الاقتصاد الوطني حقق سنة 2013 نتائج مرضية". الجواهري أكد أن السنة تميزت باستدراك الانزلاقات التي عرفتها بعض التوازنات الماكرو اقتصادية، داعيا إلى التعجيل بمراجعة أنظمة التقاعد ومواصلة إصلاح المنظومة الجبائية ونظام المقاصة.
- تقرير جديد لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) حول الاستثمار في العالم يشير إلى أن المغرب عزز مكانته كوجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية؛ موضحا أن المغرب جذب 3.6 مليار دولار من الاستثمارات المباشرة برسم سنة 2013، بارتفاع نسبته 23 في المئة مقارنة مع السنة السابقة.
- قانون للمناجم ينسخ التشريع الذي يرجع للحقبة الاستعمارية.. مشروع القانون، الذي يرتقب أن يتدارسه المجلس الحكومي هذا الأسبوع، يفصل في لائحة المناجم التي أصبحت من اختصاص وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة ويميزها بذلك عن لائحة المقالع، ليحسم بذلك النقاش الذي أثير حول الموضوع. كما أدرج مشروع القانون الفوسفاط ضمن لائحة المناجم، ليفتح قطاع الفوسفاط لأول مرة للاستثمار الخاص بشروط دقيقة.







التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل الشريف السلاوي يوم 2014-06-30 في 10:49.
    رد مع اقتباس