عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-21, 09:54 رقم المشاركة : 15
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: هل تشتري أم تقاطع تمور إسرائيل في رمضان؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيه لحسن مشاهدة المشاركة
شكرا على التنبيه و الإخبار و الطرح القيم للموضوع .

طبعا سيعمل الباعة المهووسون بالربح السريع ، على تغيير العُلب و تمويه المُشترين و افتراء الكذب للبيع بدون الدخول في الهم و الكساد .. ومن الجائز جدا أن أسقط شخصيا في الفخ حتى ولو قُمتُ بالشراء من كومات التمر في الأزقة الشعبية .
لهذا ، فعند حدود الجهل بمصدر المنتوج ، بالإضافة إلى الكذب و القسم القاطع للشك ..يظل المُشتري بريئا ولا لوم عليه أو حساب ، وفي الغالب سيكون الثمن هو سبب الإغراء .

من جهة ثاية ، إذا تعمد المُشتري الإقبال على التمور الصهيونية ، فهو كذاك الذي يرقص فوق الدماء الفلسطينية ..دماء الاطفال و النساء ، دماء المالكين الحقيقيين لنخيل التمور ، دماء الشهداء ... وبالشراء المقصود ننفخ في اقتصاد المستعبدين للشعب الحقيقي للأرض الفلسطينية .

وعاشت حكومة المتأسلمين الذين يشجعون المنتوج الصهيوني ويفخرون بارتفاع جودة الخمور المغربية ، و يقبلون بلهف على مداخيل القمار و الميسر الرياضي .


يا أخي نزيه...لم نراهن يوما لا على الحكومة اليسارية ولا العلمانية ولا المحافظة ولا المتأسلمة

لم يراهن الشعب يوما على الحكومة في هكذا قضايا مصيرية ،ما دامت تغلب مصالحها وأولوياتها في جلب الإستثمارات والعملة والتبادل الحر لتحريك عجلة الربح وهذا ليس طمعا في الإرتقاء باقتصاد الوطن بقدر ما هو متنفس لجيوب أفراد الحكومة ومن والاهم من أخطبوطات ومافيا ولوبيات الفساد والنهب في خيرات وثروات الوطن...

لم نراهن على إصدارهم لقرار مقاطعة إسرائيل ...لذلك وحتما سنتفاجأ بمنتوجات إسرائيلية مزروعة في أسواقنا بلا خجل ولا حياء.

الذي يهمني في الموضوع هو وعي الشعب بأهمية المقاطعة كأفضل أسلوب وأخطره للتضييق على الإسرائليين،خصوصا وهم يعترفون بذلك ويتخوفون من الآثار السلبية للمقاطعة على اقتصادهم ...

الذي يهمني هو أن نحسس ونوعي المواطن المغربي بعدم الضعف أمام ثمن تمور إسرائيل المتواضعة على حساب دماء إخواننا الفلسطينيين
هذا هو المهم في الموضوع ...

أخي نزيه ...حياك الله على موقفك البطولي وتعاطفك مع إخوتنا الذين قوتلوا وهجروا وحوصروا وجوعوا في سبيل الحفاظ على الهوية والكرامة .

كل التحايا





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس