عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-21, 09:12 رقم المشاركة : 11
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: هل تشتري أم تقاطع تمور إسرائيل في رمضان؟


بيريس: المقاطعة الاقتصادية أخطر من التهديدات الأمنية


ونقل موقع "القناة السابعة" عن الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريس بتاريخ 5/1/2014 قوله أمام مؤتمر سفراء ورؤساء ممثليات إسرائيل في العالم "إن المقاطعة الاقتصادية أخطر على إسرائيل من التهديدات الأمنية".

وأضاف بيريس: "إسرائيل أمام فرصة للحصول على مكانة خاصة عند الاتحاد الأوروبي، وكذلك فإن جامعة الدول العربية تدرك أن إسرائيل لم تعد هي العدو، لكن لا تخطئوا –المقاطعة الاقتصادية أشد خطرا على إسرائيل من التهديد الأمني".


وقال بيريس في مقابلة مع صحيفة"غلوبس" الاقتصادية بتاريخ 31/1/2014: "المقاطعة لا يجب أن تكون قادمة من الأعلى، أي أن تكون مقاطعة تقوم بها دول، نحن ثمانية ملايين شخص في إسرائيل، ونحن نعتاش من التصدير، ويكفي أن تشيح شركة بوجهها عنا مثل شركة المياه الهولندية التي أوقفت تعاونها مع "مكوروت" دون علم الحكومة الهولندية. الأضرار اليوم أكثر تأثيرا من الخطر الحربي، اليوم ليس من الضروري سفك الدماء، فالعقوبات الاقتصادية لها تأثير، إضافة إلى ذلك، في الشأن الامني نحن قادرون على طلب المساعدة من الولايات المتحدة، ولكن في الشأن الاقتصادي لن تستطيع مساعدتنا".





ليفني: المصرون على البناء في المستوطنات هم من يشجعون المقاطعة
لكن مكتب ليفني رد فورا على انتقادات وزارة الخارجية: "سياسات النعامة [دس الرأس في الرمل] التي ينتهجها مسؤولون لا يذكرون أسماءهم تهدف إلى خدمة أولئك الذين لا يريدون تسوية سياسية. من حق مواطني إسرائيل أن يكف هؤلاء عن الكذب عليهم، وأن نقول الحقيقة: بدون تسوية سياسية هناك خطر على اقتصاد إسرائيل. وعلى القيادة أن تتكيف مع هذا الواقع، وأن لا تخفيه وتكتشف يوما ما أن الوقت متأخر جدا".
وقالت ليفني في جلسة الحكومة الإسرائيلية بتاريخ 26/1/2014 ردا على الاتهامات أعلاه، إن من يشجع مقاطعة إسرائيل دوليا هم أولئك المصرون على البناء في المستوطنات. ونقلت يديعوت أحرونوت عن ليفني قولها: "فلنقل الحقيقة، من يصرون على البناء وعلى تشجيع الاستقرار في مستوطنات معزولة هم الذين يشجعون المقاطعة الدولية ضد إسرائيل".


يتبع







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس