عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-10, 09:00 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


a3 "خطير ... مكتبات و شباب يبيعون "حجابات" تستعمل للغش في امتحانات الباكالوريا"و"فضيحة تدخل الداودي لتنقيل حامي الدين إلى جامعة الرباط



صحف. الصادرة يوم الثلاثاء (10 يونيو 2014)، مجموعة من العناوين
البارزة نذكر منها "خطير ... مكتبات و شباب يبيعون "حجابات" تستعمل للغش في امتحانات الباكالوريا"و"فضيحة تدخل الداودي لتنقيل حامي الدين إلى جامعة الرباط

"الأخبار"
قالت جريدة الاخبارانه مع اقتراب موعد امتحانات الباكالوريا و الجهوي ، تنتشر ظاهرة إعداد "التحراز" من طرف التلاميذ الذين يعتمدون على الغش كوسيلة لاجتياز الامتحان .

و لجأت بعض المكتبات العمومية، ومحلات بيع الكتب المستعملة، ومحلات "الفوطوكوبي" وعددا من الشبان إلى عرض مخطوطات "مجهرية" جاهزة للغش من أجل البيع أمام الملأ، وهي عبارة عن أشرطة، وصفحات منسوخة بشكل مضغوط من مواد المقررات الدراسية، ومن الأنترنيت ، و انتشرت هذه الظاهرة بشكل لافت بمدينة فاس .
تباع أجوبة أجهزة من امتحانات مفترضة في مواد مختلفة تتعلق بمستوى السنة الثانية من التعليم الثانوي ومستوى الباكالوريا، يتم من خلالها إيهام التلاميذ بأنها قد تكون هي الأجوبة نفسها للامتحانات المقبلة.
و تابعت الصحيفة أنه في جولة سريعة بأحياء "الليدو" و"مونفلوري" و"النرجس" و"بندباب" و"بلخياط" ووسط المدينة بموقع الأطلس، تبدو هذه "التجارة" رائجة هذه الأيام، أصحابها يعرضونها علانية على الرصيف أو بجانب بعض الكتب والمنشورات، لا يهمهم صفات زبائنهم، إن كانوا تلاميذ أو من معارفهم، ما دام هدفهم هو تسويق أكبر كمية من بضاعتهم.
"الأخبار" نشرت كذلك أن لحسن الداودي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تدخل لتسهيل تنقيل أساتذة مقربين من حزب العدالة والتنمية لكلية الحقوق التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط ، من بينهم عبد العالي حامي الدين، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي تم تنقيله من كلية الحقوق بجامعة عبد الملك السعدي بطنجة للعمل بكلية الحقوق بجامعة محمد الخامس بالرباط بشعبة القانون العام والعلوم السياسية رغم أن الكلية كانت قد حسمت في لائحة التنقيلات والتوظيفات بقبول طلبين ورفض عشرة طلبات من بينها طلب حامي الدين، وهو ما خلف استياء وسط الأساتذة بالكلية ذاتها، تقول الجريدة ذاتها التي أضافت أن هناك مطالب بفتح تحقيق في تعيين أساتذة رفضتهم اللجنة العلمية لشعبة القانون.





    رد مع اقتباس