عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-04, 14:48 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 4 يونيو 2014


عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 4 يونيو 2014










الوطنية بريس - و م ع

* رسالة الأمة :


- موزعو الغاز يعلنون استعدادهم للحوار ويؤجلون إمكانية تمديد وقف التوزيع إلى اجتماع لاحقº ومحمد بن جلون، رئيس الجمعية المغربية لمستودعي الغاز السائل بالجملة، أكد استعداد الجمعية للحوار مع الأطراف المعنية بهدف توضيح الأمور وتجاوز كل ما من شأنه أن يضر بمصلحة المستهلك أو المهني.


- ارتفاع عائدات النشاط السياحي حتى نهاية أبريل 2014 بنسبة نمو بلغت 3.8 في المائة. عائدات القطاع ناهزت 17 مليار درهم و70 في المائة من السياح عبروا، بحسب دراسة استطلاعية حول الطلب السياحي ومستوى رضا السياح، عن رضاهم بعد زيارة المغرب.



- النقابة الديمقراطية للعدل تتجه نحو التصعيد ضد تعنت الرميد وتعد ب"مفاجأة" .. إذ اعتبرت النقابة عهد وزير العدل والحريات الحالي، مصطفى الرميد، تكريسا لسياسة التجويع وضرب الحقوق النقابية ووعدت بخلق المفاجأة في القطاع.


* الاتحاد الاشتراكي :


- أكبر عملية هدم بكريان سنطرال بالدار البيضاء .. فتحت إشراف النيابة العامة، تم صباح أمس الثلاثاء تنفيذ أكبر عملية هدم لبراريك أقدم تجمع صفيحي بكريان سنطرال بالبيضاء. العملية جندت لها السلطات المختصة العديد من رجال القوات المساعدة والجرافات والشاحنات ولقيت مقاومة من الساكنة، لكن إصرار السلطات مكن من إتمام العملية.


- في اجتماع الفريق الاشتراكي بمجلس النواب .. الحكومة لا تستجيب لأشغال اللجان وتحول البرلمان إلى غرفة للتسجيلº الاجتماع سجل بقلق كبير المحاولات المتكررة للحكومة من أجل الهيمنة على البرلمان وتحويله إلى فضاء لتقديم العروض الأدبية لوزراء الحكومة.


- 100 من كبار الشخصيات الأمريكية تزور مراكش العام المقبل .. فقد ذكرت مصادر سياحية أن وفدا كبيرا من مئة شخصية، يضم سيناتورات ورجال أعمال وسياسيين وأعضاء من الكونغرس، سيقوم بزيارة لمراكش بحر السنة المقبلة، موضحا أن هذه الشخصيات تتميز بتأثيرها في القرار الاقتصادي والسياسي والمالي بالولايات المتحدة الأمريكية.


* أخبار اليوم المغربية :


- أطفال المغرب خارج المدارس : 450 ألف طفل بين 4 و5 سنوات غير مسجلين و59 في المائة فقط مسجلون بالتعليم الابتدائي .. دراسة لليونيسف كشفت أيضا أنه تم، خلال السنوات الماضية، إلغاء عدد من أقسام التعليم الابتدائي خاصة بالوسط القروي دون أن يتم تعويضها، إذ من أصل 18 ألف و826 قسما محدثا برسم موسم 2005-2006 لم يتبق منها سوى 14 ألف و12 قسما الموسم الفارط.


- نواب "البيجيدي" يجلدون الفاسي الفهري في البرلمان .. فقد تحول الاجتماع الأسبوعي لفريق العدالة والتنمية بمجلس النواب إلى جلسة لمحاكمة علي الفاسي الفهري على اختلالات المكتب الوطني للكهرباء. 25 مداخلة قام بها نواب حزب المصباح، خلال هذا الاجتماع، أجمعت على ضرورة محاسبة الفهري ومعرفة من الذي أوصل المكتب إلى هذه الوضعية الخطيرة.


- ابن كيران : انتخابات 2015 مهددة بأخطار مشابهة لما وقع في 2009 .. إذ عبر رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، في لقاء حزبي بمكناس، عن مخاوفه من تكرار سيناريو انتخابات 2009 خلال الانتخابات الجماعية المقبلة، وذلك ب"اختطاف أعضاء الأحزاب واستعمال التخويف والسلطة والمتابعات القضائية والحملات الإعلامية ضد حزبه".


* العلم :


- تعليم : شجرة برنامج "مسار" تخفي غابة من الغموض .. وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ارتأت عدم مخاطبة الرأي العام بوضوح ومسؤولية في شأن مصير برنامج "مسار"، خصوصا بعد ما راج من أخبار حول التخلي عن البرنامج وتعويضه بآخر.


- في الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال : الرفض المطلق لطريقة تعيين أعضاء المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي من البرلمانيين .. إذ أكدت اللجنة أن الحزب لن يقبل بأن يستحوذ حزب واحد على مقعدين من أصل أربعة داخل المجلس، مما سيتسبب في إقصاء تمثيلية أحزاب أخرى.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل الشريف السلاوي يوم 2014-06-04 في 15:01.
    رد مع اقتباس