عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-01, 22:19 رقم المشاركة : 5
نزيه لحسن
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية نزيه لحسن

 

إحصائية العضو







نزيه لحسن غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 2

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

الوسام الذهبي للمنتديات الأدبية

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام لجنة التحكيم

و وسام المشاركة المميزة في مسابقات رمضان 1433

وسام المشاركة

وسام المركز الثاني في المسابقة الأدبية

افتراضي رد: آل الأستاذ الكرام ... بكل صدق و مودة .. ماذا يضايقك بالمنتدى ؟؟؟؟


حياكم الله جميعا ،

بالرغم من جرأتي في قولي بضرورة البوح .. فلا أعتقد أن أحدنا سيستطيع إماطة اللثام عن المكنون في الصدر !

فنحن والله نستحيي من بعضنا البعض رغم معرفتنا الإفتراضية الإسمية فقط ..وهذا من شيم الفضلاء الكرام ، و من القيم الإسلامية المتميزة و الخاصة .

أما مااستطعتُ قوله : المنتدى اليوم ينزع نحو المنحى الإخباري المنقول أكثر مما هو إبداع و إنجاز ثقافي شخصي ... وبالأمس كان الأمر عكس ذلك ، أو على الأقل كان هناك توازن بين الأخبار المنقولة و المساهمات الفردية التحليلية الرائعة .

وشخصيا لا أطعن في الأخبار الهامة و المفيدة و الضرورية ، ولكن أجدني أحنُّ للماضي القريب ونحن نكتب التعاليق التي تكشف عن مستوانا و رِؤيتنا للأشياء و الأمور .

- حتى الابتسامات بالأمس كانت تستغرق صفحات من تبادل " التقشاب " و إثارة القلاقل بين جماعة و أخرى ...أما اليوم فقد اندثر الثغر المبتسم ، وحلت محله " التكشيرة " المكوية بغلاء المعيشة و الهم ..وأنا أولكم .

- غابت دروس التثقيف الإعلامي و الأشغال التطبيقية .. وحتى شهيوات الطبخ التي تهيئ ألذ المأكولات ، وعبر جهات المغرب الحبيب ، و بمساهمة الرجال أيضا .

- غابت التنافسية بين المنتديات لنفض الغبار عن الراكدة و الجامدة منها .

- انعدم التضامن الاجتماعي بين الأعضاء .. وأكيد أن هناك من يتألم في صمت لأمر ما ، أو يهيئ أجواء فرحة أو حفل عائلي ! ولم يجرؤ على مفاتحتنا لا على الخاص أو العام ... والأمر كان عكس ذلك بالأمس .

فهل السبب يعود لقلة عددنا بالمقارنة بالأمس ؟ أم لقلة أوقات دخولنا للمنتدى ؟ أم لاختلاف طبيعة و ثقافة الأعضاء الحاليين ؟ .... فبالأمس الأخ رشيد " عازف الليل " خلق موضوعا شيقا من كصعة ديال الكسكسو .






التوقيع



    رد مع اقتباس