عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-21, 05:40 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


opinion هذا التعليم و حنا ناسوا... و بلمختار يجمع راسو



بلمختار يقول أن السبب الرئيسي للهدر المدرسي هو أن التلميذ لا يريد الذهاب الى المدرسة و يفر منها و ما كايبغيش يقرا، السيد الوزير الطاعن في السن تيعمر الشوارج في البرلمان ليس إلا، و ماعندو مايقول في التعليم العمومي لأنه لا تربطه أي علاقة بالتعليم العمومي و المدرسة المغربية.
هل يقدر السيد بلمختار حجم معاناة التلاميذ في المناطق النائية و الصعبة لكي يضعوا أقدامهم في تلك البنايات المهجورة؟ هل يعلم السيد بلمختار أن التلميذ الذي لا يتعدى عمره 6 سنوات في منطقة نائية جدا و تتميز بتضاريس جبلية وعرة و مناخ قاس، لكي يصل الى المدرسة على الساعة الثامنة عليه أن يستيقظ مع آذان الفجر؟ حتى الساعة التي نزلت أفقيا لم تراعي خصوصيات هذه المناطق التي تعيش خارج التاريخ؟ واش فراسو سي بلمختار باللي الآباء في هذه المناطق مستعدون للتخلي عن كل ضروريات الحياة مقابل تدريس أبناءهم؟ هل يقدر معاناة التلاميذ و الأساتذة في المناطق النائية و الصعبة و المغرب غير النافع؟ أكيييييييييد مافراسوووش..
بلمختار لا يحق له الحديث عن التعليم العمومي و المدرسة المغربية العمومية، فالرجل الذي يدرس أبناءه في المدارس الخصوصية و مدارس البعثات و المعاهد لأجنبية... لا يحق له الحديث عن المدرسة العمومية، بلمختار لم يسبق له أن وطأت قدماه ابواب الأقسام العمومية، و لم يدرس في الأقسام المتعددة المساويات، كما لم يدرس أبناءه في هذه المدارس، و بالتالي فهو غير معني بهذه المدارس التي نتشرف نحن أبناء الفقراء و الطبقة الهشة و المسحوقة بالانتماء اليها.





    رد مع اقتباس