عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-17, 18:16 رقم المشاركة : 2
عبد العزيز منتوك
أستـــــاذ(ة) جديد
إحصائية العضو







عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً


افتراضي رد: هل يسلم المدير ملف جمعية دعم مدرسة النجاح للمدير الجديد؟


المقصد التشريعي من عملية تسليم و استلام المهام ، أن يحل مدير قادم محل مدير مغادر ، و العملية تتم في شروط يحكمها القانون .بحيث تحدث للمسألة لجنة مشرفة مكونة من موظفين مختلفي التخصصات ، لهم من الدراية و الدربة ما يمكنهم من حفظ حقوق الطرفين و احترام القانون، بحيث ليس من الضروري أن يكون القادم الجديد ، بالذكاء و الفطنة و العياقة التي تساعده على ضبط كامل جوانب العملية.
الجانب التقني في المسألة يتقضي :اللجنة تتسلم من السابق و تحول على القادم .كل الممتلكات المنقولة و كل الملفات و كل التجهيزات و البنايات .......وكل الآليات ، بما فيها مهام رئاسة المجالس و الجمعيات، التي تبقى سائرة المفعول رغم تغيير القائد. الشيء الذي سيفرض في القريب العاجل إعادة تنظيم جمع عام و تجديد المكاتب و المجالس.
عن وثائق جمعية دعم مدرسة النجاح: عدد كبير من المديرين تقاعدوا أو انتلقلوا دون أن يقدموا للخلف كامل الوثائق الناتجة عن اشتغال جمعية دعم مدرسة النجاح ، كملفات الاقتناء و التحويلات و سجلات المالية و سجلات الممتلكات و تتبع الاستهلاك.....وهم بهذا يضعون الوافد الجديد أمام فراغ التجربة، و العائدية في هذا لكون العمليات المالية تمت في نسق غير سليم ، فتجد هذا اقتنى دونما سند طلب و دون فاتورة ، و الآخر قام بعملية إصلاح دون طلب عروض أثمان و دون محضر اختيار أحسن العروض......و.....وسجلات المالية غير معبئة و غير منسجمة مع كشوفات الحساب البنكي....هي وضعيات تجعل المغادر يتفادى وضع الملفات بين يدي الوافد.
لكن أن تتفادى لجنة تسليم المهام تمكين الوافد من وثائق الجمعية كاملة ، طامة كبرى، لأنها تشجيع صارخ لعدم القيام بالعمل كما يجب، بل و عمل المدير على البقاء دون مستوى المسؤولية.






    رد مع اقتباس