عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-15, 20:22 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


news وزارة التربية الوطنية تضع حدا للمتحايلين الراغبين في التقاعدبنسبة 2.5









أنهت وزارة التربية الوطنية تمكين المنقطعين عن العمل من الاستفادة من التقاعد النسبي، بعد ارتفاع حالات اللجوء إلى الانقطاع عن العمل الإرادي للاستفادة من هذه المسطرة.
مصادر مطلعة أكد أن لجوء قرابة 480 أستاذ إلى هذه الطريقة عجل باتخاذ الوزارة لقرار ينهي استفادة المنقطعين عن العمل من الاستفادة من التقاعد النسبي وبنسبة 2.5 التي يحرم منها موظفي التعليم الذين يسلكون مسطرة طلب التقاعد النسبي بطريقة عادية.
وفي سياق متصل، كشفت المصادرنفسها أن الوزارة وقفت على تحريض نقابيين عددا من موظفي التعليم على اللجوء إلى هذه الطريقة، والتي يتوقف فيها موظفو وزارة التربية الوطنية سواء العاملون بهيئة التدريس أو الإدارة التربوية، أو المصالح الخارجية في التوجه إلى العمل، حيث يتم بعد التأكد من انقطاعهم عن العمل، عرضهم على المجلس التأديبي الذي يمكنهم من الاستفادة من التقاعد النسبي بالنسبة للموظفين الذين استوفوا 21 سنة من العمل الفعلي.
يذكر أن وزارة التربية رفضت مئات الطلبات المتعلقة بالاستفادة من التقاعد النسبي، وكذا طلبات الاستفادة من الوضع رهن الإشارة بسبب الخصاص الكبير الذي تعاني منه، والذي يقترب من الـ 20 ألف منصب، بسبب موجة التقاعد الذي ستبلغ ذروتها في العام 2016.





    رد مع اقتباس