عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-12, 20:58 رقم المشاركة : 2
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 كلية الطب والصيدلة بمراكش على صفيح ساخن



كلية الطب والصيدلة بمراكش على صفيح ساخن:
الطلبة يواصلون الإضراب والإدارة تهدد بسنة بيضاء
شرع طلبة كلية الطب والصيدلة بمراكش منذ الاثنين الماضي في تنفيذ وتنظيم وقفات احتجاج واعتصام ببهو الكلية، بعد أن قرروا خوض إضراب عام عن الدراسة شمل جميع المستويات.
والاضراب العام حسب الطلبة أملته المشاكل المتراكمة التي يعانون منها، بعد استنفاد كل الجهود لاحتوائها وعدم استجابة إدارة الكلية لفتح حوار جدي ومسؤول بل اعتمادها سياسة التسويف والمماطلة وتهديد الطلبة بسنة بيضاء.
ويعاني الطلبة من عدة مشاكل يأتي في مقدمتها عدم وضوح أهداف التكوين وكذا التغييرات في المناهج والتي يعتبرها الطلبة غير سليمة وغير متوازنة وإجحافا في حقهم ولا تسمح بتحقيق الحد الأدنى من شروط التحصيل العلمي، كما أن الادارة عمدت لفرض الاختبار في موارد دراسية إضافية لم تكن مقررة.
وقد استنكر الطلبة الإهانات المتكررة التي تطالهم داخل المصالح الاستشفائية دون تدخل من إدارة الكلية لحمايتهم فضلا عن عدم تمتيعهم بمجانية التطبيب والتلقيح ضد الأمراض الخطيرة والتأمين ضد الحوادث المرتبطة بالدراسة والتدريب. ويحتج الطلبة على تأخر صرف المنحة الخارجية رغم هزالتها والتي لاتتجاوز 120 درهم في الشهر، وعدم توصل جزء كبير منهم بمستحقاتهم منذ صيف السنة الماضية، وعدم دعم الطلبة ماديا ومعنويا أثناء تحضير رسالة الدكتوراه، وطالب الطلبة المحتجون من الجهات المسؤولة والغيورين عن التكوين الطبي العمل على حل كل المشاكل العالقة التي أضحى يعاني منها، طلبة وطالبات الكلية وبالتالي انصافهم من القوانين والارتجالية التي تغض الطرف عن المصلحة العامة للكلية وطلبتها، والعمل على توفير الشروط والظروف الجيدة والمناسبة للدراسة والتكوين تأخد بعين الاعتبار كرامة الطلبة وأطباء المستقبل.

مراكش: عبدالرزاق موحد
12/2/2010





    رد مع اقتباس