عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-05-03, 16:20 رقم المشاركة : 1
ابو ندى
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابو ندى غير متواجد حالياً


افتراضي حدث الاسبوع : لماذا نزل بنكيران إلى مسيرة فاتح ماي؟





حدث الاسبوع : لماذا نزل بنكيران إلى مسيرة فاتح ماي؟ ولماذا لا يحب رئيس الحكومة بعض النقابات؟ وكيف يطالب رئيس الحكومة بالمزيد من الشهداء وسط الحركة الطلابية؟ + فيديو‏



أثار نزول عبد الاله بنكيران إلى مسيرة فاتح ماي وإلقاءه كلمة بالمناسبة وسط أتباع يتيم، الكثير من اللغط حيث تساءلت العديد من المنابر الاعلامية وطنيا وعربيا عن السبب وراء نزول بنكيران إلى المسيرة، فيما ذهب البعض أن بنكيران يحتج على حكومته.

رئيس الحكومة الذي تحدث في كلمة بلغت مدتها 35 دقيقة، تساءل عن السبب الذي يجعل البعض يتذمر من مشاركته نقابة حزبه الاحتفال بعيد العمال، مؤكدا أنه يحب جميع النقابات، إلا نقابة واحدة، والتي تعامل معها بجميع الطرق لكنها رفضت وأصرت على تنظيم مسيرة هي الاكبر من فجر الاستقلال حسب تعبيره، ليردف قائلا :" أسيدي ديروا مسيرة هي الاكبر منذ وجود البشرية راني ممسوقش ليكوم".

رئيس الحكومة الذي لم يترفع عن نقاش مثل هذه الامور علنيا، وأصر على الحديث عنها، كان يريد متنفسا للحديث ليجده في مسيرة فاتح ماي حيث لم يترك أمرا كان يود الحديث عنه إلا وأثاره خلال كلمته.

وقد توجه بنكيران إلى العدوني بحديثه قائلا له : "كنقول للسي العدوني في سبيل الله ديك لوليد لي مات" وذلك في إشارة إلى الطالب عبد الرحيم الحسناوي، مشيرا أن تيارهم المعتدل يجب أن يكون له شهداءه.

ويبقى السؤال : هل كانت خرجة بنكيران في فاتح ماي، للحديث عن النقابة التي يكرهها، وتحسيس الطلبة أن العنف ضدهم ظاهرة صحية ويجب أن يكون هناك شهداء في صفوفهم؟.








    رد مع اقتباس