عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-24, 05:38 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الخميس 24أبريل 2014







الوطنية بريس - متابعة

- "المساء" التي كتبت أن مستشارا جماعيا يتهم قائدين بتمزيق وجه ابنه بعد اعتقاله وتعريضه للعنف بأحد الأحياء الشعبية بسلا، والسلطة تنفي ذلك، إذ أكد الأب في حديث للمساء أن مسؤولا أمنيا قام باحتجاز الشهادة الطبية التي سلمت للمعتدى عليه وأن الأسرة لم تتمكن من تقديم الدواء للمصاب بالنظر لاحتجاز الشهادة الطبية من طرف عميد شرطة مسؤول عن الدائرة التي كانت مكلفة بالمداومة.


- "المساء" أفادت كذلك أن غضبة ملكية عجلت بقرارات تأديبية في حق رجال أمن بالداخلة تبين أنهم ارتكبوا أخطاء مهنية أثناء الزيارة الملكية الأخيرة للمدينة.إذ تم توقيف مفتش شرطة ممتاز عن العمل بعدما تبين أنه كان يتكلم في الهاتف أثناء مرور الملك خلال جولة رسمية لتدشين أحد المشاريع بالمدينة، وأن القرارات التأديبية في حق أزيد من ثلاثة رجال أمن لم تصدر بعد عن المديرية العامة للأمن الوطني في حين أوقف أغلب رجال الأمن الذين ثبت ارتكابهم أخطاء مهنية.


- كما جاء في باقي العناوين "إعفاء الجنرال حجار من مهامه كمفتش عام للقوات المساعدة وإحالته على التقاعد"، و"الحبابي: هكذا خططنا مع أوفقير والسلاوي لإسقاط نظام الحسن الثاني في 3 مارس 1972"، و"المساء تقتحم مزرعة الملك الريحية بالصحراء"، و"اعتقال مزور أوراق نقدية بسيدي مومن بالبيضاء"، و"غضبة الملك تطيح برجال أمن قبول توجهه إلى فرنسا"، و"إسبانيا تبتز المغرب لخنق سكان جبل طارق"، و"النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع شريك في كيا موتورز".


- أفادت "الصباح" من جهتها، أن رفاق رئيس الحكومة لن يدعوا قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المؤيد للمعارضة يمر دون الرد على حكماء الهيأة، إذ لم يتردد إخوان بنكيران في التهديد بتطويع الأخيرة والمطالبة بتعديل النصوص القانونية المنظمة لها ومراجعة تشكيلها، وذلك حتى تتماشى، في نظرهم، مع سياق الدستور الجديد.


- في يومية "الصباح" نقرأ أن مجلس الأمن يؤجل التصويت بشأن نزاع الصحراء ، وأن مسودة القرار تربط بين تسوية الخلاف واستقرار الساحل والتعجيل باستئناف المفاوضات.


- من جهة أخرى ذكرت الجريدة ذاتها أن الفرقة الوطنية تحقق مع قائد سيدي بطاش بابن سليمان وأعوان سلطة على خلفية انتحار شاب بعد حلق رأسه.. وأن المحققين استمعوا إلى أم المنتحر التي أكدت أن ابنها عاد إلى المنزل غاضبا بعد أن أوقفه قائد المقاطعة وأعوان السلطة ..قبل أن تفاجأ به مشنوقا بحبل في اسطبل المنزل، مضيفة أنه أكد لها حلق شعره من طرف القائد وأعوان السلطة.


- وتضمنت الجريدة عناوين أخرى "اعتقال متهم باغتصاب أطفال القنيطرة"، و"الفرقة الوطنية تحقق مع قائد سيدي بطاش"، و"أنصار الزايدي خارج هياكل مكتب المجلس"، و"اعمارة يحيل ملف وفاة عاملين بمنجم على القضاء"، و"شارية: بيجيدي كفرني وأخرجني من الإسلام".


- إلى "أخبار اليوم المغربية" التي قالت إن القضاء الفرنسي رفض طلب السلطات النرويجية ترحيل خالد السكاح قصد محاكمته بأوسلو، حيث تقيم طليقته سيسيل هوبسطوك، التي رفعت دعوى ضده تتهمه فيها باحتجاز طفليهما بالمغرب..


- السكاح أوضح في تصريح لـ"أخبار اليوم" أنه كان يثق في نزاهة القضاء الفرنسي لا سيما أنه أمضى جزءا من حياته في فرنسا حينما كان عداء ، مضيفا "القرار كان صائبا لأنه استند إلى الدفوعات التي تقدمنا بها، وأبرزها أن أي محاكمة في النرويج لن تكون عادلة على اعتبار أن القضية يتداخل فيها ما هو سياسي ودبلوماسي وشخصي، وبالتالي فالانحياز إلى الطرف الآخر على حسابي وارد.


- وفي سياق أخر أشارت الجريدة نفسها لما قاله وزير في الحكومة لـ"أخبار اليوم" إن زيادة 10%من الحد الأدنى للأجور في القطاع العام سيجعل من آخر راتب في الإدارة يصل إلى 3000 درهم (زيادة 300 درهم) على اعتبار أن الحد الأدنى للأجور أصبح 2800 درهم بعد زيادة 600 درهم سنة 2011 أيام الحراك الشعبي.


وأضاف المصدر ذاته أن "هذه الزيادة في كتلة الأجور تكلف الخزينة مليار درهم فقط، وأن هذا الأمر ممكن وذلك للوفاء بالوعد الذي قدمناه للناخب حتى قبل نهاية الولاية الحكومية، وسيبقى المشكل في القطاع الخاص والذي ترفض الباطرونا زيادة الحد الأدنى للأجور فيه بنسبة 10%وهذا القطاع هو أكبر مشغل لليد العاملة".


- كما جاء في باقي العناوين "القضاء يفتح تحقيقا مع القائد ابن الجنرال الذي حلق رأس الشاب الذي انتحر في سيدي بطاش"، و"إسبانيا توقف مغربيا حاول تهريب ابنته في حقيبة سفر"، و"اجتماع مجلس رقابة ’’اتصالات المغرب’’ في غياب الوزارة الوصية"، و"القضاء الفرنسي ينصف السكاح في مواجهة النرويج"، و"هكذا يستفيد الأوروبيون من سباق التسلح بين المغرب والجزائر".






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس