عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-21, 18:43 رقم المشاركة : 6
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: كيف تختارين زوجة ثانية لزوجك ؟


يا إخوتي ...الأصل في الأسرة أن تكون مكونة من زوجين (أب وأم وأبناء) هذا هو سر استقرار الأسرة كيفما كان حالها وظروفها ...لكن قد تطرأ حالات تفرض وضعا خاصا على هذه الأسرة بموجبه تضطر الزوجة الأولى قبول زوجة ثانية في حياة أسرتها .

لا مجال اليوم للحديث عن موقف الإسلام من التعدد ...ليس لأنني غير مقتنعة بموقف الشرع الحنيف معاذ الله ،ولكنني أضع الأحكام الشرعية في محلها ووفق غاياتها التي جاءت من أجلها ،ففي تاريخ الإسلام لم ترد لنا الأخبار أن صحابيا ولا تابعيا عدد الزوجات حبا في الشهوة أو إدمانا على النساء...أبدا التعدد له مبرراته وما تشريعه إلا ليحل مشاكل اجتماعية وصحية واقتصادية تسقط فيها الأسرة ويكون التعدد أحد أو أهم حل للخروج بهذه الأسرة من طريق الفشل والعذاب والفتنة....


الذي أريد التأكيد عليه أن استقرار الأسرة وسعادة الزوجين تكمن في وجود زوج وزوجة يسيران اللبنة ويعملان معا جاهدين على تحقيق السعادة لهما ولأبنائهما ...فكيف سيصير الحال حين تأتي امرأة أخرى وتسرق نصف الزوج ؟؟؟
أي استقرار سيبقى؟؟؟
الذي نلاحظه اليوم في عالمنا العربي بخصوص موضوع التعدد أنه وسيلة يتخذها الرجال للترف الجنسي لا أقل ولا أكثر.ولكن ترف على حساب مشاعر الزوجة الأولى الأم المضحية التي عادة ما كرست حياتها لبناء أسرتها وبناء زوجها ودفعه للنجاح،ولكنه للأسف يكافئهاا بالزواج عليها.

حتى لا أتيه عن صلب الموضوع...
امرأة واحدة يمكنها أن تختار زوجة لزوجها ...وهي التي عجزت عن مهمتها الزوجية الكاملة (بسبب مرض /عقم/غياب الرغبة في تلبية مطالبه/...)وليس لها مكان تأوي إليه ولا عائل يعيلها ...هذه تجد نفسها مضطرة للتعايش مع امرأة ثانية تشرك معها زوجها فيصبح نصفه لها ونصفه الثاني للثانية.

بالنسبة للذين يعتقدون أن الأصل هو الزوادج بأكثر من واحد...أسألهم:
ما هو الأصل ؟:زوج وزوجة أم زوجة ونصف زوج؟؟؟

هههههههه
تحذير هام :لمن يريد حياة هادئة لا تنغصوا على أنفسكم زوجة واحدة تكفي ،وإلا فاستعدوا للحرب







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس