عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-20, 21:26 رقم المشاركة : 77
ابو المهدي
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ابو المهدي

 

إحصائية العضو







ابو المهدي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: القاموس الطبي ( كل اسبوع ) متجدد


الضغط والاكتئاب.. خطر يهدد حياتك
توصلت العديد من الدراسات إلى أن الإ**** والضغط يصيب الإنسان بالتوتر والاكتئاب الذي يؤثر على أعضاء الجسم المختلفة.
وأوضحت الدراسات أن الضغوط العصبية والا**** ترفع نسبة بعض الهرمونات مثل “نورأدرينالين” و”الأدرينالين” مما يرفع ضغط الدم ويبطئ تدفق الدم في الجسم، وفقاً لما ذكره موقع “أندر جراوند هيلث”، كما يؤثر الضغط والإ**** على بعض أعضاء أجزاء الجسم كالتالي:
- البشرة، أكد ريتشارد جي فرايد طبيب الأمراض الجلدية وعلم النفس أن الضغط والإ**** يتسببان في حدوث مشاكل البشرة الرئيسية مثل، ظهور حب الشباب والبثور والصدفية والأكزيما والتهابات الجلد، فالضغط يجعل البشرة أكثر حساسية وأكثر تفاعلاً.
- الدماغ، عندما يكون الإنسان مجهد يصاب بالصداع العادي أوالصداع النصفي، وهذا يرجع إلى أن أثار الإ**** تتراكم حول منطقة الرأس والرقبة والكتفين فتمنع الإنسان من الاحساس بالراحة والتمتع بالقيلولة، كما أوضح الباحثون أن الإ**** المزمن يصيب الدماغ بمرض الزهايمر بسبب نمو البروتين المسبب للزهايمر في المخ.
وأضاف الباحثون أن الإ**** والضغط يجعل الأفراد يلجأون إلى التدخين وتناول الكحوليات مما يدمر المخ، لذا نصحوا بإحلال هذه السلوكيات السيئة بممارسة رياضة، كاليوجا، والتخيل الموجه، والتي ثبت نجاحها كلها في علاج التوتر والإ****.
- القلب، يرفع الإ**** ضغط الدم، ومن المعروف ارتباط العلاقة بين مستوى ضغط الدم وأمراض القلب، كما أن الإ**** طويل المدى يؤثر أيضاً على مستويات السكر في الدم مما يسبب خلل في وظائف القلب، وأيضاً يتسبب الإ**** الشديد إلى ضعف مقاومة الأنسولين مما يصيب بمرض السكري من النوع الثاني وانسداد الشرايين.
- المعدة والأمعاء، أكد الباحثون أن تناول الشخص للطعام وهو تحت ضغط وإ**** شديدين يجعل المعدة لا تمتص المواد الغذائية، مما يؤدى للإصابة بارتجاع المرئ وقرحة المعدة.
ويعتبر الإ**** ضار جداً بصحة الأمعاء، والأنسجة الدقيقة مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض التهابات المعدة والتصلب المتعدد ومرض السكري من النوع الأول والتهاب المفاصل الروماتيزمي ومرض الذئبة، والتهاب القولون التقرحي.
- البنكرياس، يعمل الإ**** على رفع ضغط الدم وضيق التنفس وضربات القلب السريعة وارتفاع مستويات السكر في الدم، وكل هذا يؤدي إلى تلف شرايين البنكرياس وضعف مقاومة الأنسولين وإفرازه مما يصيب بأمراض السكر والسمنة.
- جهاز المناعة، يؤثر الضغط والإ**** على فعالية الجهاز المناعي من خلال خفض عدد الخلايا الليمفاوية مما يجعل الجسم أكثر عرضة *****ى.
- المفاصل والعظام، أظهرت دراسات حديثة العلاقة بين زيادة أعراض الاكتئاب والإ**** وزيادة آلام الرقبة والكتفين وآلام أسفل الظهر لدى المراهقين، وينصح بتناول الزنجبيل والكركم والريحان لعلاج هذه الألام كبديل أفضل من الأدوية المضادة للالتهابات. \ منقول للامانة والاستفادة






التوقيع



صفحتي على الفايسبوك
قل لم
ن يدعي في العلم معرفة - عرفت شيئا وغابت عنك اشياء/ابو المهدي

    رد مع اقتباس