عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-19, 21:12 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الشرطة توقف "عصابة تهدّد أمن المغاربة" بالتقاط صور خادعة


الشرطة توقف "عصابة تهدّد أمن المغاربة" بالتقاط صور خادعة


هسبريس من طنجة
السبت 19 أبريل 2014 - 11:30
عناصر الشرطة بولاية امن طنجة اعتقلت 9 شباب، تتراوح أعمارهم بين 19 و 22 سنة، من بينهم سبعة تلاميذ ومصور فوتوغرافي ونجار، وذلك بعدما تم ضبطهم داخل بناية مهجورة، كانت تستخدم سابقا كمؤسسة سياحية، وهم بصدد إعداد ألبوم صور مفزعة وخطيرة بهدف نشرها على مواقع التواصل الاجتماعية على انها خاصة بأتباع "التشرميل".
مصدر أمني قال لهسبريس إنّ الشرطة ضبطت بحوزة الموقوفين التسعة مسدسين بلاستيكيين وستة أقنعة، وقفازات وثلاث مجسمات بالشمع على شكل قنابل يدوية، فضلا عن أسلحة بيضاء وتسع هواتف محمولة ودعامات الكترونية وملابس، وساعات يدوية، حيث كانوا بصدد أخذ صور لكل ذلك ليتم النشر على حسابات شخصية في مواقع التواصل الاجتماعية وتقديمها على انها تخص "شبكة إجرامية مسلحة، سوف تقوم بأعمال إجرامية ضد امن المواطنين وممتلكاتهم".
التدقيق الأولي في الدعامات الإلكترونية والرقمية المحجوزة من لدن الأمنيّين لدى الموقوفين وقفت على "وجود صور كثيرة تمس بالشعور بالأمن" وفق تعبير المصدر الأمني الذي قال إنّ "نشرها كان سوف يخلق انطباعا بانعدام الأمن لدى شرائح كبيرة من المواطنين".

تدابير النيابة العامّة قررت الاحتفاظ بالأشخاص الموقوفين تحت الحراسة النظرية، من اجل الاستماع إليهم في محاضر قبل العمل على تقديمهم امام العدالة لتبت في أمرهم.





التوقيع

    رد مع اقتباس