عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-15, 10:39 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news ولاية أمن الدارالبيضاء تحجز 167 سيفا من نوع "ساموراي" بدرب عمر





ولاية أمن الدارالبيضاء تحجز 167 سيفا من نوع "ساموراي" بدرب عمر



أحمد مصباح – "هبة بريس"

عملية "نوعية" تحسب لمصالح الأمن، تلك التي قامت بها ولاية أمن الدار البيضاء، التي أوقفت مواطنا يحمل جنسية دولة آسيوية، كان يتولى بيع أسلحة بيضاء خطيرة على الأمن والنظام العام. أسلحة يمكن استعمالها في تنفيذ أعمال إجرامية تشكل خطرا محدقا على السلامة الجسدية للمواطنين، وعلى ممتلكاتهم.


وكما تبرز الصورتان رفقته، يظهر الكم الكبير والهائل للأسلحة البيضاء والسيوف المحجوزة في هذه العملية الكبيرة، التي جاءت في ظرفية تعرف انتشار ظاهرة "التشرميل"، التي أوقفت المصالح الأمنية في إطارها، وإلى حدود الأحد الماضي، 74 "مشرملا"، علما أن الرقم مرشح للارتفاع، في ظل التحريات البوليسية الجارية على قدم وساق.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الظاهرة الإجرامية من صنع الجارة الجزائر، التي ما فتئت تتثقل المغرب بالأطنان من أقراص الهلوسة، المعروفة ب"القرقوبي"، والتي تنتجها في صيدليات ومصانع مهيأة لغاية حربها غير المعلنة أو بالأحرى "المعلنة"، التي تشنها واستخباراتها العسكرية على المملكة المغربية التي تنعم بالأمن والاستقرار، مفتاحي التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وحافز جلب الاستثمارات الدولية. وهو ما تفتقد إليه الجزائر التي تسعى بما أوتيت من خبث وكره وكراهية، إلى فتح جبهة خارجية وهمية، لتصريف مشاكلها وأزماتها الداخلية، وصراعاتها الاجتماعية والقبلية، سيما في هذه الظرفية التي تعرف تنامي "انتفاضة جماهيرية" على جبروت النظام الجزائري المتسلط.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس