الموضوع: فايسبوكيات
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-12, 11:57 رقم المشاركة : 47
خادم المنتدى
مدير التواصــل
 
الصورة الرمزية خادم المنتدى

 

إحصائية العضو








خادم المنتدى غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي رد: فايسبوكيات


مساعدة:كيف أدخل على الفيس بوك؟

في عصرنا الحالي من أهم ما يقوم به البشر هو التواصل الاجتماعي , فهو الذي يربط اكثر من عالم ببعضه البعض ويجعل كل شيء ممكن , والتواصل الاجتماعي الان أصبح الكتورنيا وهو ما يسمى " الشبكات الاجتماعية " , وله العديد من الفوائد لتحسين المستقبل المهني ولتحسين العلاقات الاجتماعيه وتنمية الذات وفقاً لكيفية استخدام هذه التكنولوجيا . الا أنه من المفيد أن ننظر الى التغير الذي يحدث من حولنا كل يوم , وأن نحاول فهم الفرص المتعددة التي يتيحها هذا التغير , ومن أهم هذه الشبكات الاجتماعية " الفيس بوك " , فما هو الفيس بوك ومتى أنشىء وما هي مزاياه وكيفية الاشتراك به والتواصل الاجتماعي من خلاله , هذا كله سنتحدث عنه الان .


" الفيس بوك " هو الشبكة الاجتماعية التي انطلقت بعام 2003 على يد مارك زوكربيرج , التي يتواصل بها ملايين الاشخاص مع بعضهم البعض مجاناً . مزايا " الفيس بوك " تكمن بأنه لكل مشترك به ملكيته الخاصه , وأنه بأمكانهم الانضمام الى المجموعات والشبكات التي تضم اصدقائهم او جامعاتهم او عائلاتهم أو أي جهة تخص المدرسة أو الاقليم , ويستطيع المشترين ب " الفيس بوك " اضافة اصدقاء الى لائحة اصدقائهم وارسال الرسائل اليهم واضافة الملفات الشخصية ولهم الحرية بالتعريف عن انفسهم واضافة الصور الخاصة بهم , وتبادل الصور والفيديوهات بين الاصدقاء والمجموعات .


الاشتراك ب " الفيس بوك " يتم عن طريق الدخول الى الصفحة الرئيسية للموقع
www.facebook.com
_ ومن ثم ستظهر لك الصفحة التي تستطيع من خلالها التسجيل مباشرة عن طريق تعبئة البيانات الخاصة بك في أماكنها الصحيحة .


_ يجب ادخال بريدك الالكروني الحقيقي لأنه سيتم ارسال رسالة تأكيدية لك عليه , ولكن يمكنك في الاسم وتاريخ الميلاد ادخال اي بيانات وهمية حفاظاً على خصوصيتك .


_ بعد ذلك سيظهر لك صندوق يوجد فيه كلمات وحروف



ويجب عليك اعادة كتابتها بالترتيب نفسه وبعدها اضغط على sign up , ستظهر هذه الصفحة :


يمكنك من خلال هذه الصفحة البحث عن أصدقائك الذين يستخدمون الفيس بوك أيضاً من خلال إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة السر. إذا لم ترد استخدام هذه الخاصية اضغط على Skip this Step، ستظهر هذه الصفحة:


يمكنك من هنا البحث عن أصدقاء دراستك في المدرسة أو الكلية أو زملائك في العمل من خلال اختيار أي من هذه البيانات، وإن لم ترد استخدام هذه الخاصية ايضاً اضغط على Skip.


- ستظهر لك أخيرا هذه الصفحة التي تتيح لك اختيار صورة رمزية لتظهر على ملفك على الفيس بوك , لاختيار صورة من جهازك الكمبيوتر اضغط على upload a photo , ولتجاهل هذه الخطوة اضغط على skip .


وبذا تكتمل المرحلة الاساسية من اشتراكك على الفيس بوك , وبقيت خطوة صغيرة واحدة وهي تفعيل ذلك الاشتراك , ويتم ذلك من ارسال رسالة تأكيدية لك على البريد الالكتروني الذي قمت بادخاله اثناء التسجيل . افتح صندوق الوارد في بريدك الالكتروني ستجد رسالة بعنوان :facebook account confirmation افتحها لتجد الرسالة التالية


اضغط على الوصلة التي ظهرت في الرسالة، لينقلك المتصفح إلى الفيس بوك مجدداً لتظهر لك هذه الرسالة : لتخبرك أن اشتراكك في الفيس بوك تم بنجاح .


أخيراً عزيزي القارئ نحن تحدثنا عن التواصل الاجتماعي وشبكاته على الانترنت وأكثرها انتشارا هو " الفيس بوك " وتحدثنا عن الميزات والاهمية اللتي يتميز بها , وعلينا أيضا ذكر أن لكل تكنولوجيا سلبياتها وتأثيرها السلبي على الاشخاص , فعلينا نحن كمستخدمين أن نحدد مدى استفادتنا من هذه التكنولوجيا وأن نكون على علم تام بكيفية استخدامها بما يجلب لنا المنفعه .





    رد مع اقتباس