عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-09, 00:35 رقم المشاركة : 4
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: الإنسان المغربي بعيون أوريد



أعلنت إدارة مؤسسة متحف النخيل للفن المعاصر بمراكش، عن عزمها استضافة الأستاذ الروائي والباحث حسن أوريد ، يوم الخميس المقبل 10 ابريل على الساعة السابعة مساء ، بمناسبة إصدار مؤلفه: "سيرة حمار" الذي صدرضمن منشورات دار الأمان،
وذلك في إطارمجالس النخيل التي ينظمها متحف النخيل للفن المعاصر بمراكش، ويهدف من خلالها إلى خلق تواصل ثقافي ومصالحة الجمهور مع مختلف الأشكال التعبيرية.
يقول الكاتب في صدر الصفحة الرابعة من "سيرة حمار" : "نظرت في المرآة ، فإذا أنا حمار كامل الأوصاف لا اختلف عن الحمير إلا في شيء أضحى مصدر معاناتي هو قدرتي على التفكير، إذ كان الامر سيهون لو حرمت التفكير وعشت حياة الحمير لا اختلف عنها في شيء، والحال أني سوف أعيش وسط الحمير حمارا يأتي ما تأتي ويحمل من الأثقال ما تحمل، ويختلف عنها في شيء، قدرته على التفكير، ويؤلمه ألا يحسن التعبير عما يجيش به صدره من أحاسيس ويمتلئ به من رؤى. وهاهنا تبدأ مغامراتي التي أريد أن أبثك إياها أيها القارئ فلا تنأ عني" .
إنه آخر الأعمال الأدبية التي أنتجها الكاتب حسن أوريد، عمل يستحق القراءة والنقد معا، وهو بعنوانه المثير:"سيرة حمار" سوف يثير بلا شك زوبعة من ردود الأفعال.





    رد مع اقتباس