عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-06, 16:00 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: جولة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية ( 6 أبريل 2014 )


* ماروك إيبدو:.

- تخصيص 30 مليار درهم من أجل تحديث العاصمة الاقتصادية للمملكة، من خلال إطلاق مشروع "وصال الدار البيضاء-الميناء" يوم الثلاثاء الماضي. ويتعلق الأمر بمجموعة تضم المغرب وثلاثة بلدان خليجية هي الإمارات العربية المتحدة والكويت وقطر، كما ستنضم إليها المملكة العربية السعودية، من خلال الصناديق السيادية للاستثمار. وتقدر الميزانية الإجمالية ب 3.4 مليار دولار. وقد ترأس جلالة الملك محمد السادس حفل التوقيع على ثماني اتفاقيات تتعلق بهذا المشروع.
- تقارير المجلس الأعلى للحسابات أمام البرلمان: في سابقة في تاريخ البرلمانات بالمغرب، قدم إدريس جطو رئيس المجلس، يوم الاثنين الماضي تقريرين أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية. جطو وصف في تقريره نظام المقاصة، بالمليء بالاختلالات وبأنه يلحق الضرر بالاقتصاد.

* لوتون:.

- تندوف: شبان صحراويون يتحدون المحظورات. لا شيء على ما يرام في تندوف، وساكنتها على وشك الانهيار. وذلك يتضح من خلال شهادات لمدنيين وعسكريين بثت حصريا على قناة العيون التلفزية الجهوية. وهي سابقة يتعين الإشادة بها، باعتبار أن صورا حول المعيش اليومي في تلك المخيمات وسط الصحراء، تعد نادرة جدا. أما المعلومات التي تقدمها القنوات الرسمية فهي تفتقد إلى المصداقية، لأن قيادة "البوليساريو" تحرص، مع الجيش الجزائري، على ألا يفلت أي شيء منها. لكن تكنولوجيا الاتصال الجديدة تخرج عن نطاق مراقبتها، وواقعها البئيس انكشف أمام أنظار العالم..
- التنافسية: توصيات أرباب العمل. وحالة الاستعجال هي أكثر ما يميز الدراسة التي أنجزها الاتحاد العام لمقاولات المغرب التي تحمل اسم "الدعامات التنافسية للمقاولات المغربية،" والتي تم تقديمها خلا مؤتمر صحفي انعقد يوم السبت الماضي بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء. هذا الاستعجال تؤكده رئيسة الاتحاد، مريم بنصالح بقولها إن "تنافسية المقاولات الصغرى والمتوسطة هي حالة مستعجلة تتطلب رؤية اقتصادية قوية، تعيد لقطاع الصناعة المكانة التي يستحقها".





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس