عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-06, 16:00 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: جولة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية ( 6 أبريل 2014 )


* فينانس نيوز:.

- المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية: برنامج طموح يجعل الحكومة مستعدة، للمرة الأولى، لتنفيذ مخطط مفصل بهذا الخصوص وتقديمه، على لسان الوزير الوصي، أمام جلالة الملكº والذراع المالي لهذا البرنامج الطموح يتمثل في صندوق استثمارات يتوفر على 20 مليار درهم.
- انخفاض الاحتياطي النقدي: أين تذهب 18 مليار درهم¿ .. فبين إلغاء تعويض الاحتياطي النقدي وقرار تخفيض معدل الاحتياطي النقدي (المرور من 4 إلى 2 في المئة)، بات بنك المغرب يحتل واجهة المشهد الاقتصادي والمالي. وهذه التدابير أثبتت، من بعض النواحي، جدواها. ويبقى التساؤل مطروحا بشأن الأبناك إن كانت فعلا ستضطلع بالأدوار المنوطة بها في هذا الصدد.


* لوكانار ليبيري:.
- تصاعد حالات انعدام الأمن: الدار البيضاء أضحت تخيف.. ذلك أن انعدام الأمن بلغ معدلات مقلقلة في بعض أحياء العاصمة الاقتصادية. ومنذ الآن، لا وجود لقطاع غير معني بهذه الظاهرة. وما ينذر بالخطر لا يكمن في عدد الاعتداءات فحسب، ولكن في طبيعة هذه الاعتداءات والطريقة التي تتم بها.

* لانوفيل تريبين:.
- التنمية الحضرية: تخصيص أزيد من ست مليارات للمشروع العملاق "وصال الدار البيضاء-الميناء". العاصمة الاقتصادية للمملكة أضحت توفر على مشروع كبير يهدف إلى إعادة تحويل نشاط جزء من المنطقة المينائية للدار البيضاء: "وصال الدار البيضاء-الميناء". وعلى رأس القائمة: مارينا وفنادق وبرنامج إقامات سكنية وفضاءات للترفيه والتسوق وفضاءات خضراء ومدينة للعلوم ومكتبات علمية.
- تقرير المجلس الأعلى للحسابات بخصوص صندوق المقاصة: الملاحظات التحذيرية لرئيس المجلس إدريس جطو.. إذ كشف هذا الأخير أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان ولجنة المالية والتنمية الاقتصادية، كل ما يتعلق بصندوق المقاصة "المثير للجدل". وهكذا، أشار الوزير الأول الأسبق إلى أن نظام المقاصة يؤدي إلى نتائج سلبية ونهج سلوكات تلحق الضرر بالاقتصاد، من بينها على الخصوص عدم التشجيع على استخدام الطاقات المتجددة، وعدم التحفيز على البحث عن خفض التكاليف، وكذا تفشي الهشاشة الماكرو اقتصادية..





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس