عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-06, 15:59 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news جولة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية 6 أبريل 2014


جولة في أبرز عناوين الأسبوعيات الوطنية


هسبريس - و.م.ع
الأحد 06 أبريل 2014 - 08:22



في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد والمجلات الأسبوعية..
* لوبسيرفاتور دي ماروك:.
- وصال الدار البيضاء - الميناء: مشروع ملكي.. الدار البيضاء عاشت حدثا تاريخيا في فاتح أبريل الجاري. وخلال هذا اليوم تم، أمام جلالة الملك، توقيع ثماني اتفاقيات من شأنها أن تمكن من التغيير الجذري لـ "وجه" العاصمة الاقتصادية. ويتعلق الأمر بمشروع ضخم يروم إعادة تحويل نشاط جزء من المنطقة المينائية للدار البيضاء بكلفة 6 مليارات درهم. كما يتوخى المشروع إطلاق ورش كبير للتأهيل يشمل مجموع الدار البيضاء، من خلال إحداث مركز حضري جديد على صعيد المدينة وتجمعاتها، وتثمين الحي التاريخي للمدينة العتيقة وساحلها السياحي، وإبراز المدينة بشكل واضح كوجهة رائدة للسياحة الثقافية وسياحة الأعمال والرحلات البحرية.
- 2014 سنة إفريقية بالنسبة للخطوط الملكية المغربية.. ادريس بنهيمة، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، قال إن الشركة جعلت من الدار البيضاء أرضية رئيسية لتأمين رحلات الربط بين إفريقيا وبقية العالم، من خلال تأمينها لحوالي 30 وجهة مباشرة، مضيفا أنها تؤمن نقل أكثر من 900 ألف مسافر في اتجاه بلدان إفريقية، وهو ما جعل شركة الخطوط الملكية المغربية تحتل الرتبة الثانية في إفريقيا بعد شركة الخطوط الجوية الجنوب إفريقية.
* لوروبورتير:.
- تثمين الرأسمال البشري وتحسين العلاقة بين الإدارة والمواطن: محاور من ضمن أخرى تشكل عصب مخطط عمل شامل قدمه طرف محمد مبديع، الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة خلال ندوة صحافية عقدها يوم 26 مارس الماضي. الوزير سعى إلى أن يكون متفائلا ومطمئنا حين أكد أن تحديث الإدارة يعد خيارا استراتيجيا للحكومة ورهانا كبيرا يروم تأهيل المغرب ليكون في مستوى الاستجابة لتطلعات مواطنيه.
- أنيس بيرو، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، يسعى إلى تسريع وتيرة تطوير الإطار القانوني والمؤسساتي المتعلق بالهجرة، لا سيما القانون 02-03، عبر إقرار قانون جديد للهجرة وتعديل قوانين قطاعية تتضمن مقتضيات لا تتطابق مع الآليات الدولية التي صادقت عليها المملكة وأخرى كانت موضوع توصيات للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.
* لافي إيكو:.
- موسم رحيل المستشارين المحليين انطلق مبكرا هذه السنة، بل إن الأمر يبدو أسوأ إذ سجل الموسم رحيلا جماعيا لمكتب مسير لجماعة، لا مجرد حالات فردية فقط: حزب الأصالة والمعاصرة أعلن، قبل أيام، عن التحاق أزيد من أربعين مستشارا جماعيا من جهة فاس بصفوفه، قادمين من حزبي الاستقلال والحركة الشعبية على الخصوص. وفي الجهة ذاتها، عزز حزب الاستقلال صفوفه بمستشارين بجماعة مولاي يعقوب غادروا حزب العدالة والتنمية.
- فدرالية المنعشين العقاريين ستوقع اتفاقية مع وزارة السكنى بخصوص برنامج للسكن موجه للطبقة الوسطى، وتنخرط، بالتالي، رسميا في تأمين السكن لهذه الشرائح. وهو ما لم يكن متاحا من قبل وتطلب سلسلة اجتماعات مع الوزارة الوصية من أجل الوصول إلى تبني دفتر تحملات، يأخذ بعين الاعتبار انتظارات المهنيين.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
آخر تعديل الشريف السلاوي يوم 2014-04-06 في 16:18.
    رد مع اقتباس