عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-06, 02:22 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

bb موقف في قمة التضحية الانسانية.. مدرس بريطاني يتبرع بكليته لتلميذته !!


كود: اعداد سميرة الر****ي

أنقَذَ مدرس بريطاني يدعى "راي كو" حياة إحدى تلميذاته المريضة في مدينة "ستراتفورد"، غرب لندن، بعد أن تبرع بكُليته لطالبة تبلغ من العمر 13 عامًا، وتسمى "علياء أحمد علي"، بعد أن علم أنها في حاجة ماسة لكُلية بعد أن أصيبت بالفشل الكُلَوي، فيما قام الأطباء بعملية زرع الكُلى لعلياء بعد استئصالها من مُعلمها في مستشفى "أورموند ستريت" في لندن شهر فبراير الماضِي، ويتماثل للشفاء كلاهما الآن، ومن المتوقع أن يعودا إلى المدرسة قريبا.


وتُعاني علياء أيضا من الاستسقاء الدماغي مما يجعلها تواجه الصعوبات في التعلّم، وأبلغت والدتها المُدرس خلال فترة الصيف الماضِي أن علياء ستتغيّب عن المدرسة لأنها عندها جلسات غسيل كُلَوي.

وحينها سأل المدرس البالغ من العمر (53 عامًا) عما يمكنه القيام به لمساعدة تلميذته، وطلَب أن يتبرع بكليته لعلياء، على الرغم من أنه يعرف الآثار الجانبية التي قد تصيبه مستقبلاً، لكنه أصرّ على أن يتبرع لها بكُليته.

وأكّد المدرس أنه كلّما تذكّر الموقف عندما أبلغوا علياء بأنه سيتبرع لها بكُليته، وقامت باحتضانه بوجه مضيء، تذرف عيناه الدموع، ثم ذهبا إلى إجراء اختبارات الدم، وعلى عكس كل التوقعات، أظهرت النتائج ان أنسجتهما متوافقة، ويمكنه أن يتبرع لها.

وأعلن المدرس "ليس هناك كلمات تعبر عن مدى امتنان والدَيْ علياء، فأنا بالنسبة إليهم أنقذت حياة ابنتهم، وأبدو الآن كأني فرد من عائلتهم".

ووصَف والد علياء، أحمد علي (47 عامًا)، المدرس بأنه "بطل ومُنقذ"، قائلاً: "لقد وهب راي الحياة من جديد، إنه رجل مدهش ونحن مدينون له كثيرًا".

وأوضح مدير المدرسة، أن هذا المدرس بعمل هذا قد استجاب لنداء الواجب وتصرف تصرُفاً نبيلاً، وأعلن "أنه رجل متواضع، وقد أعطى لعلياء ولأسرتها بالكامل حياة جديدة".






    رد مع اقتباس