عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-04-05, 07:58 رقم المشاركة : 3
الشيخ سند البيضاني
أستـــــاذ(ة) متميز
 
الصورة الرمزية الشيخ سند البيضاني

 

إحصائية العضو








الشيخ سند البيضاني غير متواجد حالياً


rawai3 رد: الكلمة الافتتاحية لتدشين ثاني ملتقى لأهل السنة لإتقان الاستخارة




خامسا : دعوة للمنتديات ولطلبة العلم .

وبعد الذي تقدم ، ومن خلال هذا الصرح المبارك بإذن الله ، أذكرهم أن زكاة النعم بذلها ، وأن عليهم أن يجتهدوا لسد الثغرة ، وفتح أقسام خاصة لإتقانها ، واستضافة طلبة العلم . وتذليل الصعوبات لهم ، وأدعو طلبة العلم بالتعاون مع المنتديات ، والتواضع لله وتعليم الأمة لكيفية إتقانها وفتح الدروس والدورات وكل ما يتعلق بإتقانها في المنتديات أو غيرها .

××× اللهم إن كنت قد بلغت فاشهد ×××
××× اللهم إن كنت قد بلغت فاشهد ×××
××× اللهم إن كنت قد بلغت فاشهد ×××

سادسا : نصيحة لعامة الأمة

1) عليهم باستخارة ربهم في كل أمر بعد إتقان شروطها وواجباتها وأحكامها ودقائقها ، ولو من الناحية النظرية على الأقل ، ثم التدرج في الاستخارة بدء من بالأمور السهلة وانتهاء بالأمور الصعبة والمحيرة ، وعدم التهاون والاستخارة قبل إتقانها ، فهي وحي هذه الأمة ، ومخالفة هذا النوع من الوعي إثمه عظيم وخطره كبير . ، فاجتهاد العامة يكون بالسؤال . وهذه نعمة عظيمة في التخفيف عليهم من المولى سبحانه ، وقد أمر فقال : ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )) (( الأنبياء : 7 )) .

2) مهما بلغ الفرد أو الجماعات أو المجتمعات من علم رفيع وتخطيط منيع في ظنهم ؛ ستبقى سمة الإنسان الجهل والضعف .. . ، فكم من الأمور يظن الخبراء أنها من الخير أو الشر لبيانها ،فيقدمون عليها وفيها شر عظيم أو يحجمون عنها ، وفيها خير عظيم ، فستبقى سمة الإنسان الجهل والضعف ، وتجنبا للإطالة ولمزيد من الفائدة ، ينظر الروابط التالية .
http://www.profvb.com/vb/t140099.html

الاستخارة أضمن وسيلة لضبط خير الخيرين وشر الشرين و ماتحار فيه العقول!!!
http://www.profvb.com/vb/t139974.html

سابعا : تذكير ودعوة لصدقة جارية
أخي المسلم / أختي المسلمة ..
يامن رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا ، وبمحمد – صلى الله عليه وسلم نبيا . اعلم .. أن الدال على الخير كفاعلة ، ومن سن سنة حسنة فله أجرها وأجر عمل بها إلى يوم القيامة ،فاليوم عمل ولا حساب ، وغدا حساب ولا عمل)) .. فشارك مع إخوانك في الصدقات الجارية ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون ، شارك ولو بإرسال رابط هذا القسم إلى صديق أو محتاج ، أو إرسال درس أو مقالة أو موضوع ... ، فما هي إلا ضغط زر . فالأمر يسير ، فلا تبخل على إخوانك .
. فما أنت فاعل ؟؟
. فما أنت فاعل ؟؟
. فما أنت فاعل ؟؟



... البقية تتبع ...





آخر تعديل الشيخ سند البيضاني يوم 2014-04-06 في 06:59.
    رد مع اقتباس