عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-10, 23:00 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 بناء إعدادية بجبل لحبيب يتوخى تحسين العرض البيداغوجي بالعالم القروي


بناء إعدادية بجبل لحبيب يتوخى تحسين العرض البيداغوجي بالعالم القروي

تطوان-10- 2- 2010- أكد المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان السيد أحمد بياضي، أن الإعدادية والداخلية اللتين أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على وضع الحجر الأساس لبنائهما، اليوم الأربعاء بالجماعة القروية جبل لحبيب (إقليم تطوان)، تندرج في إطار تحسين العرض البيداغوجي.
وأوضح السيد بياضي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الهدف من بنائهما يتمثل في بلوغ معدل تمدرس يصل إلى 95 بالمائة في صفوف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و11 سنة، و94 بالمائة بالنسبة للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 12 و15 سنة، مضيفا أن هذا المشروع يتوخى أيضا التقليص من معدل الهدر المدرسي بالتعليم الأولي في الجماعتين القرويتين جبل لحبيب وبني حرشين.

كما يروم هذا المشروع التقليص من معدل الهدر المدرسي بمستوى الإعدادي في الجماعتين، ليتمكن 80 بالمائة من التلاميذ من الولوج للثانويات.

وأبرز المندوب الإقليمي للتربية الوطنية، من جهة أخرى، المساعدة المقدمة لأطفال العائلات المعوزة، الذين سيستفيد 80 منهم من منح، و80 آخرون من نظام نصف داخلي.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أشرف اليوم على وضع الحجر الأساس لبناء إعدادية وداخلية بجماعة جبل لحبيب، رصد لها غلاف مالي بقيمة خمسة عشر مليون درهم.

وتضم هذه الإعدادية، التي ستستغرق أشغال بنائها، اثني عشر شهرا، تسع حجرات دراسية وقاعة للإعلاميات ومكتبة ومرافق إدارية وملعبا رياضيا وأربعة مساكن وظيفية.

أما الداخلية فستشمل مراقد للإناث والذكور ومطبخا ومطعما ومرافق صحية وسكنى للحارس.

كما اطلع جلالة الملك على برنامج توسيع عرض التعليم المدرسي بجهة طنجة تطوان، والذي رصدت له اعتمادات مالية تناهز مليار و610 مليون درهم.











    رد مع اقتباس