عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-10, 12:19 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

a9 توقيع اتفاقية شراكة تهم تبادل الرصيد الوثائقي


توقيع اتفاقية شراكة تهم تبادل الرصيد الوثائقي بين وزارة الإسكان والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية


الرباط 9-02-2010 تم ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، التوقيع على اتفاقية شراكة تهم تبادل الرصيد الوثائقي بين كل من مديرية الموارد البشرية والوسائل العامة والشؤون القانونية التابعة لوزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، والمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية.


وتهم هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بحضور كاتب الدولة بالتنمية الترابية، السيد عبد السلام المصباحي، الولوج المشترك لقواعد المعلومات والإغناء المتبادل للرصيد الوثائقي الخاص بمركزي توثيق كل من الوزارة والمدرسة المذكورتين.

كما تهدف الاتفاقية التي وقعها السيدان عمر المتقي مدير الموارد البشرية بالوزارة ونجييب بنشقرون مدير الدراسات بالمدرسة الوطنية للهندسة المعمارية، إلى تيسير ولوج طلبة هذه الأخيرة لقاعدة المعلومات الخاصة بالوزارة، مع احتضان المدرسة لمعارض دورية ينظمها مركز التوثيق التابع لوزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية.

وشدد السيد المصباحي ، خلال حفل التوقيع ، على أهمية الأرشفة كآلية لحفظ الذاكرة وضمان التراكم العلمي والمعرفي، وذلك بالاعتماد على التقنيات المعلوماتية التي تتيح نشر أكبر قدر من الرصيد الوثائقي.

وتم بهذه المناسبة إطلاق البوابة الإلكترونية الوثائقية لوزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية، التي تضم مجموعة من الإصدرات والتقارير والبحوث والدوريات الوزارية.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الدورة الثالثة للأبواب المفتوحة التي تستمر بمقر الوزارة ، طيلة اليوم الثلاثاء ، والمنظم من طرف مركز التوثيق التابع للوزارة تحت شعار "من أجل ذاكرة وثائقية مشتركة "









آخر تعديل ابن خلدون يوم 2010-02-10 في 12:33.
    رد مع اقتباس