عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-16, 11:37 رقم المشاركة : 12
أمان
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي
 
الصورة الرمزية أمان

 

إحصائية العضو








أمان غير متواجد حالياً


افتراضي رد: من الأعقل ؟ المجنون أو العاقل برايك؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة express-1 مشاهدة المشاركة
كل مجتمع يقوم على وعي جماعي مشترك يحفظ لحمته ويسطر توافقات و تفاهمات,حتى ولو كانت متباينة احيانا-لكن تبقى مقبولة عموما-بين أفراده ..
ان القول بتصنيف "جماعة عاقلة"اوب "منحرفة او متمردة "يمكن ارجاعه الى ان تلك اللحمة الجماعية التي نتعايش بها بدأت في التحلل بفعل تدافعات و صراعات بل و احيانا صدامات و ذلك راجع اساسا الى المرجعيات الفكرية و الايديولوجية المتباينة فالمجتمع في حالة حركية لا تتوقف.. يتأثر و يتفاعل اجتماعيا و ثقافيا و سياسيا..
و مرة أخرى لا يمكن قياس سلوكات الحالات الفردية الاستثنائية كالشخصية الوصولية لاسباب مادية فالمسألة في اعتقادي مرتبطة بنفسية و تربية المعني بالامر و الوصوليون موجودون دائما في المكان و الزمان ولا يشكلون ظاهرة مستشرية مجتمعيا..وماذا نقول عن ظاهرة البغاء في كل المجتمعات و التي يقال عنها"أقدم حرفة في التاريخ"و لازالت قائمة بل الكل يتعايش معها سواء بالاستنكاراحيانا او التغاضي عنها او بالقبول بها احيانا اخرى..
و على كل فالمبدأ يقوم على موقف و رؤية و قناعة ..و لكن كل هذا ليس ملزما دائما للفرد فكل شيء قابل للتغير و التغيير وفق الظروف المادية و النفسية المحيطة و التي يتفاعل الانسان معها وفق مصلحته الشخصية اساسا و في ارتباطها مع الاخرين..أرجو ان لا أكون في ردي هذا خارج الموضوع!!?
عودة الى اللغز الذي وضعته للتسلية و اللعب بالكلمات فقط فالغرض منه ليس ربطه بالموضوع وان كان يتحدث عن المجنون او الاحمق فهو على سبيل الاستئناس و التنكيت ليس الا و جواب اللغز هو"الطربوش تانديرو فيه راسنا و الاحمق ما تانديروش فيه راسنا"!!!
تحيتي

شكرا لك على المشاركة القيمة أخي
و في جميع الأحوال على المرء أن يعمل بعقلانية و لا يستسلم للجنون و لو كان عاما ما دام أنه على حق





    رد مع اقتباس