عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-12, 17:26 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أتعلمون من هي المرأة اكسب قلبها بكلمة لا؟؟


شكرا أخي خادم المنتدى على هذه الإرشادات المقدمة للرجل حتى يحافظ على رقة المرأة ودفئها ويكسب قلبها ...

لكنني يا أخي عبد القادر لا أعتبر مثل هذه النصائح والتوجيهات عملية لأن الرجل كائن بشري مثله مثل المرأة هوأيضا له نقاط ضعف كثيرة يتوجب على المرأة أن تعيها حتى تكسب قلبه وحبه وحسن مودته...وهوأيضا يعاني مرارة الحياة ويحسأنه بحاجة لمن يمسح على صدره الضيق ويجلب له السعادة.

بمعنى أن كليهما الرجل والمرأة في حاجة إلى اهتمام خاص ...
وحتى نكون أكثر إنصافا فالحياة بالنسبة للمرأة ليست مجرد أسلوب حريمي تجلس المرأة معززة مكرمة والرجل يغدق عليها بكل ألوان الأحاسيس والمشاعر والهدايا ...
الحياة ليست بهذه السهولة ولم تكن كذلك ولن تكون إلا إذا جردنا المرأة من كل شيء واعتبرناها أنثى تنتظر بل تمد يدها للرجل كي يمن عليها نظرة حنان ومحبة.
الأمر ليس كذلك البتة...

الزوجان كلاهما له دوره في المجتمع وعليه أن ينخرط في الدور ويقوم بمهمته خير قيام وإذا لم يفعل تربك الأسرة ارتباكا لأن عضوا من هذه اللبنة لم يقم بدوره ...هذا هو تصوري للأسرة وللمرأة بالخصوص.

صحيح أن الأسرة أثناء كفاحها ومسيرتها تحتاج لتتزود بين الفينة والأخرى بلمسات مشاعرية فتغذي المرأة زوجها بكل هذه المعاني الراقية ويغذي الرجل زوجته مثلا بمثل حتى تتحقق المعادلة الصحيحة ويأخذ كل طرف من الجنسين حقه في الإهتمام والحب والدلع.

فكيف يعقل أن يتحمل الزوج طول حياته دلع زوجته بلا مقابل؟؟؟
والمعادلة إن عكسناها صار العكس...لذلك أومن أن كل طرف عليه أن يخصص وقتا للآخر ويخصص له مشاعر جميلة وتصرفات أجمل بغاية خلق نوع من التغيير والتجديد في مسيرة الحياة الزوجية الطويلة...والقضاءعلى روتين ورتابةالحياة اليومية.

أخي خادم المنتدى ...شكرا على الرقة والعطف الذي أظهرته من خلال النصائح والإرشادات.

ولكن تذكر أن المرأة لا تحتاج الصدقة والعطاء (خصوصا المشاعر)من الرجل بقدر ما تحتاج التشارك معه على الحلوة والمرة . ما دامت الحياة الزوجيةمبنية على التشارك .

تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس