عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-03-07, 07:24 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة 07 مارس 2014


* الخبر
- المجلس الوطني لحقوق الإنسان دعا، أمس الخميس بالرباط، إلى اعتماد القوانين التي تجرم العنف ضد النساء واتخاذ التدابير اللازمة في هذا الصدد من أجل ضمان الحماية المستعجلة والتحقيق والمتابعة القضائية والعقاب المناسب للجناة، وذلك من أجل وضع حدد للإفلات من العقاب.
- المركزيات النقابية الثلاثة (الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) أكدت أن المهلة التي منحتها للحكومة للرد على مطالبها قد نفذت، وأنها غير مستعدة للانتظار أكثر، لأن أي تأخير في انطلاق حوار ومسؤول ستكون له انعكاسات خطيرة في المستقبل.
- عقوبة الإعدام تشعل فتيل حرب قانونية بين “البيجيدي” والاتحاد الاشتراكي.. ففي الوقت الذي قدم فيه فريق حزب العدالة والتنمية مقترح قانون يقضي بتنظيم عقوبة الإعدام، قدم الفريق الاشتراكي مقترحا يقضي بإلغاء هذه العقوبة واستبدالها بالسجن المؤبد مع الحرمان من حق طلب العفو، وذلك أول أمس الأربعاء بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب.
* الصباح
- الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحيل، في الأيام القليلة المقبلة، على الوكيل العام لدى استئنافية الرباط المكلفة بقضايا الإرهاب، أربعة مشتبه فيهم يشكلون شبكة إجرامية، ضمنهم معتقلون سابقون في قضايا الإرهاب جرى اعتقالهم في الأسبوع الماضي، بعد أبحاث استهدفت نشاطاتهم في كل من فاس وصفرو والعيون ومصادر الجريدة أفادت بأن المتهمين الأربعة تورطوا في تأسيس شركات وهمية بواسطة وثائق ومستندات مزورة، للاحتيال على المؤسسات البنكية والتجارية وشركات الاتصالات وتخصيص العائدات المالية من جرائم النصب والاحتيال لتمويل المتطوعين ال****يين للالتحاق ببؤر التوتر، وعلى رأسها سوريا.
- وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع أمر، أول أمس الأربعاء، بإرجاع المتهمين ال 12 في قضية تهريب المكالمات الدولية، بمن فيهم المدير العام السابق لشركة “وانا” إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالمعاريف، لتعميق البحث معهم والاستماع إلى المطالبين بالحق المدني ومصادر الجريدة أشارت إلى أن الجمارك ومكتب الصرف دخلا على خط جريمة قرصنة المكالمات وقدما مطالبهما المدنية، التي حددتها مصادر مطلعة في 200 مليار سنتيم سيواجه بها المتهمون أثناء محاكمتهم.
- الخلاف حول التدبير المالي للاتحاد الدستوري ينذر بالوصول إلى القضاء، بعد أن وجه عبد الله الفردوس، بصفته أحد مؤسسي الحزب وعضو مكتبه السياسي، إنذارا عن طريق عون قضائي إلى الأمين العام للاتحاد الدستوري محمد أبيض، بشأن ما يروج حول إدارة الاعتمادات المالية للحزب، إذ اعتبر القيادي الدستوري أن ما ورد بشأن تسلم أموال موجهة إلى الحزب “أمر خطير ويضر بصورة الحزب، وربما يجر عليه تبعات لا حد لها، هو في غنى عنها في الظروف الحالية”.

* الحركة
- جلالة الملك محمد السادس والرئيس الغيني ألفا كوندي وجها نداء من أجل “إطلاق سريع” لعملية حفظ السلام للأمم المتحدة بجمهورية أفريقيا الوسطى، إذ وجه القائدان، في البيان المشترك الصادر أول أمس الأربعاء بمناسبة الزيارة الرسمية التي قام بها جلالة الملك لجمهورية غينيا (3- 5 مارس) “نداء من أجل إطلاق سريع لعملية حفظ السلام للأمم المتحدة بهدف مواكبة عملية الانتقال لإرساء السلم والأمن في هذا البلد الشقيق”. كما أعرب قائدا البلدين، “عن قلقهما لتدهور الوضع الأمني والإنساني” في هذا البلد.
- صحيفة (هافينغتون بوست) الأمريكية كتبت، يوم الثلاثاء المنصرم، أن جولة جلالة الملك محمد السادس بأفريقيا واعدة بالآمال بالنسبة لقارة تسعى إلى الثقة في مؤهلاتها وقدرتها، كما تمثل تتويجا لمقاربة ناجعة للتعاون جنوب جنوب، ترتكز على قدرات المملكة وخبراتها في المجالات الروحية والاقتصادية والإنسانية وحفظ السلام.
- الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية، تتكون من أربعة عناصر من ضمنهم معتقلون سابقون في قضايا الإرهاب، مختصة في النصب والاحتيال على المؤسسات المالية والتجارية وشركات الاتصالات، وتكوين شركات وهمية بناء على وثائق وبيانات مزورة وبلاغ لوزارة الداخلية أفاد، أمس الخميس، بأن هذه الشبكة، التي تنشط بمدينتي فاس وصفرو، يتزعمها شخص معروف بتوجهاته المتطرفة، وقام بتمويل مجموعة من معارفه من أجل تمكينهم من مغادرة التراب الوطني قصد الالتحاق بالمجموعات الإرهابية الموالية لتنظيم “القاعدة” بسورية





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس