عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-08, 20:31 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي تسمم 38 تلميذا بضواحي بنجرير


تسمم 38 تلميذا بضواحي بنجرير


07 - 02 - 2014

نقل 38 تلميذا يدرسون بمجموعة مدارس «أولاد بنعنو» بتراب الجماعة القروية «إملول» قيادة «الوطا» دائرة سيدي بوعثمان إلى المستشفى الإقليمي لبنجرير، إثر تعرضهم لحالة تسمم جماعي بعد تناولهم وجبة غداء مكونة من سردين معلب بمطعم المؤسسة.

وحسب مصادر عليمة، فإن سيارات الإسعاف حلت بالمؤسسة المذكورة، بعد أن وقف عدد من المسؤولين على ارتفاع حرارة عشرات التلاميذ، وإصابتهم بتقيؤ وغثيان شديدين، فتم نقل المتضررين صوب المستشفى الإقليمي لبنجرير، حيث خضعوا لفحوصات وعلاجات استعجالية.

وأوضحت مصادر مطلعة أن عشرات التلاميذ تناولوا وجبة من السردين المعلب، زوال أول أمس الأربعاء، فأصيب بعدها حوالي 38 تلميذا بارتفاع في درجة حرارة أجسامهم، وظهرت عليهم أعراض تقيؤ وغثيان شديدين، فربطت أطر المؤسسة التعليمية المذكورة الاتصال بسيارة الإسعاف، قبل أن يربطوا الاتصال بعد ذلك بالسلطات المحلية، التي عرهت إلى مكان الحادث الذي استنفر مختلف الأجهزة الأمنية والدرك الملكي، الذين باشروا عملية نقل التلاميذ المصابين بالتسمم صوب قسم المستعجلات التابع للمستشفى الإقليمي لبنجرير، الذي عاش حالة استنفار قصوى بسبب هذا الحادث.

وقد خضع التلاميذ المصابون لفحوصات وغسيل المعدة من قبل طاقم طبي، عمد إلى السيطرة على حالات التسمم التي تعرض لها التلاميذ الصغار، قبل أن تكشف التحاليل التي باشرها الطاقم الطبي عن تعرض التلاميذ لتسمم جراء تناولهم السردين المعلب، والذي من المتوقع أن يكون منتهي الصلاحية.

وقد تمكن عدد من التلاميذ من مغادرة المستشفى بعد تلقيهم العلاجات الضرورية، بينما لايزال بعضهم تحت العناية المركزة نظرا لوجود مضاعفات على صحتهم.

عزيز العطاتري

المساء





التوقيع

    رد مع اقتباس