عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-02-06, 22:37 رقم المشاركة : 9
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: أسباب هروب الزوج من البيت


هل يهرب زوج من بيته لو كان سعيداً مع إمرأته، ممتناً للنعم التي تغرقه بها شريكة عمره؟ أم أنّه يفعل ذلك فعلاً، لأنّه مخنوق من علاقته الزوجية التي تجعل من "الخارج" جنّة في عينه إذا ما قارنه بـ"الداخل" الرتيب؟ أزواج هاربون أو بالأصح "طافشون" من بيوتهم، لا يعودون إلا حين تُطفأ الأنوار ويخلُد مَن في البيت إلى النوم. عنوان عريض يستحق الإجابة عنه والتفكير فيه قليلاً، قبل أن تطول فترة الغياب، ويتحول "الهروب" إلى مشروع دائم تخشاه الزوجة ويُرهبه البيت.


ينظرُ إلى ساعته، فيراها تشير إلى الثانية عشرة، بعد منتصف الليل، ينهض بتكاسُل عن كرسيه، "السلام عليكم". يقولها لأصحابه، ويمضي بخطوات بالكاد تحمله إلى سيارته، فها هو من جديد سيعود إلى بيته، ساعات هروبه الطويلة لم تعفه من حُكم العودة المسائي الذي ينفذه كل ليلة منذ حوالي السنوات الخمس، أي منذ عرف أن إمرأته لا تعرف كيف تحول بيته إلى جنة في نظره.
- هي السبب:

* متى يفتح الزوج باب بيته ويفرُّ هارباً؟
سؤال مُوجّه إلى الرجال فقط، فالأسباب وإن كانت معروفة لأغلبية الناس، فإنّ الرجل هو صاحب الإجابة والرد والتفسير، هو مَن يُقرِّر فتح الباب والإبتعاد عن بيته وزوجته، لماذا؟ دعونا نستمع لآراء الرجال.

يؤمن سامي أحمد (موظف) بأنّ السكر يكمن في المرأة: "فالبيت لا يرتبط بالرجل، إنّه مملكة المرأة، وأي تقصير من جهتها سيسحب من تلك المملكة رصيد نجاحها في عين الزوج".

تحميل الزوجة مسؤولية الهروب ما هو إلاّ إعتراف ضمني بأهميتها في حياة الرجل، "فلولا عظمة دورها لما أدّى تقصيرها إلى "تطفيش" الزوج، فكلما إزداد حضورها، اتّسعت رقعة تقصيرها الأسري والعاطفي بشكل لا يملك الرجل معه غير الهروب وعدم المواجهة تفادياً للمشكلات".

خُمُول المرأة وكسلها من أهم الأسباب التي تُزعج الزوج، "وتجعله يُلملم آثار الفوضى التي تخلفها. فمن الصعب أن يدخل الرجل بيته ويراه بأبشع صورة، وهو المحتاج إلى ركن يجلس فيه في مكان من المفروض أن يكون الأقرب إليه".

سلوك الزوجة غير المسؤول، سيؤدي حتماً إلى إهمال الأبناء: "فيصبح صراخهم وبكاؤهم الصوت الوحيد في البيت". أمام حالة كهذه، لن يجد الزوج غير الهروب حلاً: "وأعتقد أنّ الزوج الهارب من بيته رجل تعيس لا يستمتع بوقته في الخارج، عكس ما قد تظن النساء، فلا يوجد أحلى من الوقت الأسري الذي يكون على قائمة المفقودات حين يكون للرجل إمرأة كسول لا تؤمن بقيمة دورها في العائلة".

-يتبع-





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس