عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-02-06, 05:53 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

افتراضي الصويرة ..إطلاق مشروع لدعم التعليم الابتدائي بالصويرة بدعم من منظمة أمريكية غير حكومي


الصويرة ..إطلاق مشروع لدعم التعليم الابتدائي بالصويرة بدعم من منظمة أمريكية غير حكومية

الصويرة- 5- 2- 2010- أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز والمنظمة الأمريكية "نير ايست فوندايشن" مؤخرا مشروع " مشاركة الجماعة في اصلاح التعليم الابتدائي" يهدف الى تقليص نسبة الهدر المدرسي بالوسط القروي.

وبهذه المناسبة ،تم اليوم الجمعة ، تنظيم ورشة لاطلاق المشروع وذلك لتقديم محاور وآليات مقاربة المشروع وكذا مخطط العمل برسم سنة 2010.

وأوضح مدير المشروع السيد عبد الخالق أنضام ان المشروع يهدف تطوير الكفاءات الجماعة المحلية والحث على الانخراط في ايجاد الحلول المناسبة من أجل المساهمة في تحسين العمل التربوي بالمدرسة القروية.

وأضاف ان تعميم التمدرس والتقليص من نسبة الهدر المدرسي واستقرار الممدرسين وتأهيل المؤسسات المدرسية تشكل روافد للانخراط الفعلي للجماعات المحلية في تدبير الشأن التربوي.

ويروم المشروع ، الذي مولته مبادرة الشراكة مع الشرق الاوسط، المشاركة الفعلية والدائمة للجماعة المحلية ومختلف شركاء المدرسة القروية في مسلسل اصلاح التعليم الابتدائي.

ويهم هذا المشروع بجهة مراكش-تانسيفت-الحوز على الخصوص ثماني مدارس باقليمي الصويرة وشيشاوة.

يشار إلى أن " نير ايست فوندايشن" منظمة غير حكومية يوجد مقرها بالولايات المتحدة الامريكية، وتنشط بالمغرب منذ سنة 1987 كما تعمل مع الجماعات بافريقيا والشرق الاوسط من أجل إيجاد الحلول المناسبة في مجالات خلق مناصب الشغل والتربية والفلاحة.







    رد مع اقتباس