عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-26, 13:37 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news المغرب الخامس عالميا من حيث استهلاك الشاي


المغرب الخامس عالميا من حيث استهلاك الشاي

اليوم 24 نشر في اليوم 24 يوم 25 - 01 - 2014


الإحصاءات العالمية في نسب استهلاك الشاي للفرد حول العالم تضع الصين في المرتبة ال19 عالمياً بفارق ضخم عن تركيا صاحبة المركز الأول، بفارق كبير عن أقرب منافس لها، وفق أرقام نشرت أخيراً من البنك الدولي ومركز" يورو مونيتور" المتخصص في بحوث التسويق.
وبينت الإحصاءات أنه على رغم أن الصين تستهلك سنوياً 725 طناً من الشاي، فإن معدل استهلاك الفرد الصيني للشاي يبدو قليلاً إذا ما قسمت الأرقام على عدد الأفراد في الصين. الأرقام ذاتها بينت أن الفرد التركي هو الأكثر استهلاكاً للشاي في العالم، إذ يستهلك أكثر من 3 كيلوغرام من الشاي سنوياً.
أما الإيرلنديون فحلوا ثانياً في الترتيب بمعدل استهلاك سنوي يتجاوز 2 كيلو من الشاي لكل فرد. وحل جيرانهم البريطانيون الذين يفضل 98 في المئة منهم تناول الشاي مع الحليب، في المرتبة الثالثة بمعدل استهلاك يقل عن 2 كيلوغرام بقليل سنوياً. وجاءت روسيا في المرتبة الرابعة بمعدل استهلاك 1.38 كيلوغرام من الشاي لكل فرد روسي سنوياَ.
وبحسب الأرقام الورادة، فإن المغاربة حلوا خامساً على المستوى العالمي، والأول على المستوى العربي في أرقام استهلاك الشاي. إذ تشير الأرقام إلى أن الفرد المغربي يستهلك1.2 كيلوغرام من الشاي سنوياً. وحلت نيوزلندا سادساً. أما مصر التي تأتي في المرتبة الثانية عربياً والسابعة عالمياً، فقد بينت الإحصاءات التي نشرها موقع "كوراتز" إلى أن الفرد المصري يستهلك 1.011 كيلوغرام من الشاي سنوياً. وتأتي بعدها بولندا ثم اليابان بأرقام متقاربة.
كما كشفت الإحصاءات أيضاً أن الفرد السعودي يأتي في المرتبة العاشرة عالمياً في استهلاك الشاي بمعدل يقارب 900 غرام للفرد سنوياً.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس