عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-19, 13:30 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: نتائج الحوار القطاعي:غياب التحضير الجدي للوزارة وتشبث النقابات بتنفيذ الاتفاقيات


المصدر: صفحة تنسيقية المجازين المقصيين من الترقي بالشهادة

علم من خلال صفحات الاساتذة و التنسيقيات على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك و منتديات نساء و رجال التعليم ان مداخلات الكونفدراليين في حوار يوم الجمعة 17 يناير2014 مع وزارة التربية الوطنية ظلت وفية لما تطرحه بيانات وبلاغات الأجهزة الرسمية للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) للعلن ولم تتنازل قيد أنملة عن مطلب الترقية المباشرة بالشهادة دون قيد أو شرط. .. و ان مناقشتهم للملف صبت كلها من خارج المبارة والتشديد على وجوب إلغائها ... في الوقت الذي كان كل نقاش نقابة الاتحاد الوطني للشغل ( التابعة لحزب رئيس الحكومة ) يصب من داخل إطار المبارة أي تحسين شروطها فقط لاغير..!! وهو ماشجع بقوة مسؤولي الوزارة على المضي بثقة في طرحهم حول المبارة..اما النقابات الثلاث الاخرى فبقي موقفها بين بين ...
هذا الأمر استغرب له ممثلوا الكونفدرالية بشدة وعبروا عن استهجانهم لازدواجية الخطاب لدى النقابات الاخرى : تعطي لحملة الشواهد وجه، وللوزارة وجه آخر مختلف تماما..


و اليكم ما جاء في التقرير الاولي عن الحوار مع الوزارة و المنشور في موقع نقابة حزب العدالة و التنمية و الذي يعبر عن الموقف الرسمي لنقابة الاتحاد الوطني للشغل من المباراة



" ترأس وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار رفقة الوزير المنتدب عبدالعظيم الكروج وطاقم من الوزارة جلسة الحوار مع النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بحضور الكتاب العامون للنقابات وأعضاء المكاتب الوطنية يوم الجمعة 17 يناير2014 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية.
بعد كلمتي الوزيرين والاتفاق على جدول الاعمال الذي ضم حوالي 30 نقطة تخص مختلف الفئات والمواضيع المرتبطة بالقطاع،وبعد نقاش مستفيض تم التوصل الى بعض الخلاصات منها:

الترقية بالشهادات لفوج 2012 فما فوق:
حضي هذا الملف بقسط وافر من الوقت في النقاش وأمام تشبت الوزير بالمباراة لاعتبارات قانونية، شدد الأخ عبدالإله الحلوطي على ضرورة اعتماد مقاربة تصالحية لوقف الاحتقان الموجود الآن على أن نتعاون جميعا، وطالب بإيقاف كل الإجراءات الإدارية التي يمكن أن تمس مستقبلهم المهني مع تأجيل المباراة وتأجيل آخر أجل لوضع الملفات للتوصل بطلبات من تعذر عليه وضعه من قبل، كما دعا الوزارة إلى إصدار بلاغ تؤكد فيه عدم خضوع المباراة لأية كوطا وطمأنة الأساتذة المعنيين فيما يتعلق بالتعيين كما ذكر بمباراة مماثلة شهدها مؤخراً قطاع وزارة العدل حيث سجل نجاح كل المتبارين.
من جهة أخرى حمل الأخ الكاتب العام الوزارة مسؤولية الاعتداء الذي تعرض له حاملو الشهادات بالرباط وطالبها بتوفير الحماية لرجال ونساء التعليم.
الوزارة من جهتها أكدت أن عدد الذين وضعوا ملفاتهم لاجتياز المباراة بلغ رقم 3400.

وبخصوص هذا الملف تم الاتفاق على ما يلي:
- تأجيل المباراة التي كانت مقررة يوم 27 يناير2014 حوالي أسبوعين مع تمديد اجل استقبال طلبات المشاركة حتى تعطى الفرصة لمن تعذر عليه تقديم ملفه وسيتم الإعلان عن تاريخها بعد التنسيق مع المركز الوطني للامتحانات.
- الوزير أكد أن المباراة تأتي في إطار تطبيق القانون وهي مباراة مهنية غير مرتبطة بالحصيص ولن يتم إعادة تعيين المعنيين وستصدر الوزارة بلاغا في الموضوع لطمأنة المعنيين والرأي العام.
- متابعة ملف الترقية بالشهادات في اطار لجنة مشتركة."





    رد مع اقتباس