عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-01-13, 06:35 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي الأقسام الداخلية بثانويات إقليم وزان تدخل «مربع التجويع» !


الأقسام الداخلية بثانويات إقليم وزان تدخل «مربع التجويع» !

10 - 01 - 2014
      
 الأوضاع بالأقسام الداخلية بالثانويات التأهيلية والإعدادية بإقليم
وزان مرشحة للإنفجار في أي لحظة ، بعد أن وجد نزلاؤها ونزيلاتها أنفسهم بعد عودتهم من العطلة المدرسية الأخيرة، يواجهون شبح الجوع .
  المعطيات التي استقتها الجريدة من مصادر موثوقة ، تشير إلى  أن المزودين الجدد لهذه الأقسام بالمواد الغذائية بكل أنواعها ( اللحم ، السمك ، الزيوت ، القطاني ، الدجاج ، الخضر ..... .) ، استحال عليهم توفير هذه المواد ، ما دامت قانونية الصفقات التي حصلوا عليها غير مكتملة ، بعد أن تأخرت عملية التأشير عليها من طرف المراقب العام ( الإلتزام بالنفقات ) ، وأن نيابة التعليم ب
وزان بدورها لم تمكنهم من أي  وثيقة رسمية تسمح لهم بتدبير هذه المرحلة الانتقالية .
وأرجعت مصادر نقابية على اطلاع بتفاصيل هذا الملف ، تأخير التأشير على هذه الصفقات إلى الارتباك الذي عرفه مسلسل إنجازها ( الصفقات ) في وقتها المناسب . وكشفت نفس المصادر ، بأن مصلحة الشؤون المالية بنيابة التعليم ب
وزان عاشت منذ إحداث هذه الأخيرة في النصف الثاني لسنة 2010 ، جملة من المشاكل ، وأن هذه الأخيرة قد برزت فوق السطح في الشهور الأخيرة .
 مصالح وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إقليميا وجهويا مطالبة بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذا البلوكاج ، بحيث كما أكد للجريدة أكثر من مدير للمؤسسات التعليمية المعنية ، بأن كل تأخير قد تعرفه معالجة هذا الملف ، سيعمق معاناة النزلاء والنزيلات بعد أن فرغت رفوف مخازن الأقسام الداخلية من مواد غذائية بعينها تم توفيرها عن سنة 2013 ، هذا دون الحديث عن كل ما يمكن أن يترتب من آثار سلبية على سير الدراسة في هذه الفترة الحساسة من نهاية الدورة الأولى من السنة الدراسية الجارية .
الاتحاد الاشتراكي






التوقيع

    رد مع اقتباس