عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-24, 18:32 رقم المشاركة : 8
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: المشي أم الركض .. أيهما أفضل لك ؟


دراسة: للمشي السريع فوائد مماثلة للركض



30
دقيقة من المشي السريع يومياً تُحسن اللياقة. غيتي






يمتاز المشي السريع بأن له فوائد صحية مماثلة للركض. وأوضح البروفيسور إنغو فروبوزه، من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية في مدينة كولونيا غربي ألمانيا، أن هذه النتيجة توصلت إليها دراسة علمية تم تطبيقها على نطاق واسع في الجامعة الألمانية. ولكن يشترط أثناء ذلك أن يتم السير بسرعة من 4.5 إلى ستة كيلومترات في الساعة.



وأضاف الخبير الألماني «يستفيد الرياضيون المبتدئون بصفة خاصة من طريقة المشي هذه، لأنها لا تثقل كاهلهم بدرجة كبيرة، كما أنه يتم التحميل على المفاصل والهياكل العظمية بشكل مثالي».


وأشار إلى أن المشي يعمل على تقوية الجهاز القلبي الوعائي، وزيادة سعة وقدرة الرئة، وخفض مستويات الدهون في الدم، كما أنه يسهم في المقام الأول في زيادة الشعور بالعافية. وأكد أن 30 دقيقة من المشي السريع يومياً تُحسن اللياقة البدنية، وتحافظ على الصحة واللياقة لفترة طويلة. وحتى الشخص الذي يقوم بتجميع الأمتار والخطوات التي يمشيها على مدار اليوم، فيمكنه الاستفادة بشكل كبير جداً، إذ تعمل ثلاث وحدات تدريبية مقسمة على مدار اليوم، مقدار كل وحدة منها 10 دقائق على الأقل، على تحسين وظائف القلب والدورة الدموية، فضلاً عن أنها تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض.


وأوضح فروبوزه أن ممارسة المشي بمقدار 10 آلاف خطوة في اليوم تعتبر من الأمور المثالية للمحافظة على الصحة. وفي تلك الأثناء يعمل جهاز عد الخطوات على تحفيز الشخص ومساعدته في تنظيم «أوقات المشي». أما في حالة الرغبة في إنقاص الوزن، فإنه يلزم بذل مجهود أعلى، وعلل الخبير الألماني سبب ذلك قائلاً «نظراً لأن الطاقة التي يتم حرقها أثناء المشي لمدة نصف ساعة تعادل 200 سعرة حرارية تقريباً، وهذا لا يكفي للتخلص من الأرطال الزائدة».







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس