عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-23, 19:44 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي نادي الرازي للثقافة والابداع بثانوية الرازي يحتفي بحقوق الإنسان‎


 نادي الرازي للثقافة والابداع بثانوية الرازي يحتفي بحقوق الإنسان‎



احتفاء باليوم العالمي لحقوق الإنسان، نظم نادي الرازي للثقافة والإبداع ،بثانوية الرازي التأهيلية جماعة أرزان، مساء السبت 21/12/2013، لقاء تواصليا م ذ. أحمد بوهيا رءيس "فضاء الموطنة والإنصاف"ّ، قدم خلاله لتلميذات وتلاميذ المؤسسة وعددا من الاطر الإدارية والتربوية كرونولوجيا تاريخية حول تطور مبادئ حقوق الإنسان، وأهم الظروف
والإجراءات وحجم النضالات التي دفعت المغرب للمصادقة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وإلىجنب معظم العهود الدولية، كاما بين دور مدونة الأسرة ومقتضيات الدستور الجديد في النهوض بوضعية حقوق الإنسان بالمغرب، كنمومود جين هامين خاصة فيما يتعلق بالمساواة بين الزوجين في الحقوق والواجبات، وقضية الاعتراف بالأمازيغية كبعد أساسي في الهوية الوطنية. كما أكد على ضرورة النهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل المؤسسات التربوية قصد تأهيل جيل يحمل الثقافة الحقوقية، ومؤهل لترجمتها على أرض الواقع كخطوة هامة لتأهيل العقليات لتكون في مستوى تطلعات التطورات الدولية والوطنية على مستوى النهوض بوضعية الحقوق والواجبات..
وقد تميز هذا اللقاء بحماس وتجاوب كبيرن من طرف جمهور التلاميذ والضيوف الحاضرين، من أطر إدارية وتربوية من داخل المؤسسة وخارجها، تجلى في نوعية المداخلات وعمق الأسئلة التي طرحوها.. كما عرف النشاط كذلك تكريم الأستاذين عبد الصمد السرادقي عن مجموعة مدارس خميس أيت يونس، نيابة تارودانت، وعزيز شكور عن الثانوية التأهيلية ابن سينا نيابة إنزكان ايت ملول، إلى جانب السيد أحمد بوهيا، لدورهم التربوي الفعال ومساهمتهم في الإشعاع الثقافي لثانوية الرازي التأهيلية خلال مدة اشتغلهم بها. وبعد ذلك قدم تلميذات وتلاميذ المؤسسة مجموعة من الوصلات التنشيطية من شعر سكيتشات متعددة اللغات، إلى جانب عدد من الملصقات والرسومات، تعكس تمثلهم لبادئ حقوق الإنسان وأسسها.





التوقيع

    رد مع اقتباس