عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-12-14, 20:44 رقم المشاركة : 5
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: حصريا على منتديات الأستاذ:كيف احتفت المؤسسات التعليمية باليوم العالمي لمحاربة السيدا 2013؟


القليعة : النادي الصحي لثانوية ابن سينا ينظم لقاءا تحسيسيا حول داء السيدا

تاريخ 7 ديسمبر, 2013





بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة داء السيدا ، نظم النادي الصحي بثانوية ابن سينا ببلدية القليعة ، عشية السبت 07 دجنبر 2013 على الساعة الرابعة مساءا ندوة تحسيسية بمخاطر داء السيدا بإحدى القاعات بالمؤسسة ، وذلك بتنسيق مع جمعية محاربة السيدا ALCS فرع اكادير . .
حضر هذه الندوة أزيد من 200 تلميذ و تلميذة من المؤسسة ، بالإضافة إلى أطر من المؤسسة وممثلي المجتمع المدني وباحثين ومهتمين وإعلاميين ومتتبعين ، و قد أطر هذا اللقاء الذكتور “ عبد العزيز اغاض” رئيس المركز الصحي بالقليعة ، الذي اوضح ا للتلاميذ والتلميذات كل الجوانب المتعلقة بمرض السيدا ومدهم بمعطيات وحصيلة بجهة سوس ماسة درعة وخاصة بلدية القليعة التي تعتبر اكبر تجمع سكاني بالمغرب ، مبينا ان هذا التكاتف السكاني قد يكون من الاسباب في وجود هذا المرض على نطاق واسع ، كما وضح للحضور سبل الوقاية منه ، ومنها فتح نقاشا مستفيضا للتلاميذ وأجاب بكل تلقائية عنها وخاصة التي طرحت في الموضوع ، حيث مرت الندوة في جو التواصل الفعال بين المؤطرين والتلاميذ. .
وكانت الندوة قد افتتحت بآيات من الذكر الحكيم تلاها على الحاضرين احد التلاميذ ، ثم بكلمة للمشرفة العامة على هذا اللقاء الاستاذة ” الادريسي سكينة ” ، وتخلل الندوة قراءة شعرية في نفس الموضوعكلها تعبر عن مشاعر من تلاميذ تجاه هذه الآفة والتي انذروا من خلالها العواقب الغير المحمودة ، والطرق التي يمكن إتباعها لتفادي السقوط في هذا المرض الفتاك .
كما كانت الندوة مناسبة للتلاميذ الذين برعوا في تقديم وصلات وفقرات مميزة من مسرحيات وأشرطة وثائقية واشعار وكلمات كلها جاءت من ابتكار المجموعة المنظمة والتي ابانت عن حماس كبير ، هذا بفعل عمل جماعي مضني للتلاميذ قصد التحضير لهذا اللقاء التحسيسي خدمة للمؤسسة وتلاميذها وآباء وأمهات وأولياء التلاميذ .
وفي الختام أكدت الأستاذة ” الادريسي سكينة ” المشرفة على اللقاء ان النادي الصحي سيعمل على تنظيم مجموعة من الأنشطة واللقاءات الصحية طيلة هذه السنة ، هذا من اجل تنوير التلاميذ بكل الاخطار المحدقة التي تتربص بهم في كل وقت وحين وخاصة ما هو صحي ، واشارت بان النادي مفتوح في وجه كل التلاميذ والأساتذة للانخراط فيه وانه مرحب بكل اقتراح يخدم مصالح المؤسسة .
بعض الصور عن اللقاء








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس