عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-11-18, 09:50 رقم المشاركة : 7
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: اعرف ماذا تأكل:موسوعة علمية للمكسرات (اللوز والجوز...)


المكسرات من الأغذية ذات القيمة الغذائية العالية، فهي مصدر مركز للطاقة بالإضافة أنها تحتوي على دهون أساسية الغير مشبعة وفيتامينات ومعادن الجسم يحتاج لهم يوميًا.

عند إختيار المكسرات الأنسب للصحة يجب أن تختارها على حلتها الطبيعية، أي غير محمصة أو مملحة، لأن بالتحميص تقل فعالية بعض مضادات الأكسدة وإضافة الملح تخزن ماي بالجسم وترفع الضغط وتزيد العطش والأسوء إضافة المنكهات الصناعية (مثل نكهة باربيكيو أو سموكي أو مدخنة) تضيف مركبات غير نافعة للجسم وقد تكون ضارة.
المكسرات أفضل أنواع التسالي أو ممكن أكلها أيضًا من ضمن الوجبات الرئيسية أو الخفيفة لكبح الجوع وتنظيم الإنسولين بالجسم وتزويد الجسم بإحتياجاته الغذائية، لكن يجب ايضًا أن لا تكثر منها، لأن ذلك يسمن من عنده القابلية للسمنة وقد يسد شهية من شهيته ضعيفة عن باقي أنواع الأطعمة.

دراسة قارنة بين أنواع المكسرات وجدت أن الجوز أفضلها- يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة، ويليه الفستق واللوز والفول السوداني وباقي المكسرات.
بالصورة مبين لك حجم الحصة من كل نوع من المكسرات ما يعادل 100-120 سعرة حرارية.
أي نوع تختار صحي وأفضل شيء تقدر تعمله لجسمك التنويع خلال الإسبوع ما بين الجوز واللوز والفستق أو تاكل خليط منهم. معدلك اليومي يجب أن لا يتجاوز مقدار حفنة فقط من أي نوع تختار أو خليط من الأنواع التي تحبها وهو ما يعادل مقدار 28 جم باليوم وبالصورة يبين 28جم من كل نوع.










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس