عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-31, 19:43 رقم المشاركة : 1
ابن خلدون
بروفســــــــور
إحصائية العضو







ابن خلدون غير متواجد حالياً


الوسام الذهبي

وسام المراقب المتميز

new1 إطلاق عملية توزيع التجهيزات المعلوماتية بالأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة




كاتب المقال : عبد الرحيم اوخراز.
.
تاريخ كتابة المقال : 29-01-2010 .


تطلق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة عملية توزيع التجهيزات المعلوماتية لفائدة مديري المؤسسات التعليمية بجهة سوس ماسة درعة يوم الخميس 28 يناير 2010 في سياق مشروع تنزيل البرنامج الاستعجالي وفق نظام معلوماتي خاص بالادارة التربوية "SIAS". عملية انطلاقة التوزيع ستجرى بنادي المدرس التابع لمؤسسة الأعمال الاجتماعية فرع أكادير إداوتنان.
وضمن المرحلة الأولى من العملية، سيستفيد على صعيد نيابة أكادير إداوتنان 107 مديرا تربويا من التجهيز المعلوماتي (Packs )، الذي يحتوي على حاسوب محمول مرتبط بالأنترنيت (G3) وطابعة، على أن تتواصل العملية ذاتها ضمن مرحلة ثانية لاستفادة 37 مديرا تربويا على صعيد النيابة نفسها.
ووفق نفس الترتيبات التنظيمية، ستعمم العملية بشكل تدريجي على مراحل، لتشمل كل مديرات ومديري مؤسسات قطاع التعليم المدرسي بجهة سوس ماسة درعة البالغ مجموعهم 1292 مديرا(ة).
وتندرج المعلية في إطار إرساء حكامة جيدة لتدبير منظومة التربية والتكوين، ترتكز مداخلها على تكثيف التواصل الداخلي عموديا وأفقيا، وتنويع قنواته وتقليص المسافات بين الإدارة والفاعلين التربويين ومختلف الشركاء، باعتماد التكنولوجيات الحديثة للإعلام والتواصل، كآلية تواصل أساسية لما تتيحه من سرعة ونجاعة في تداول المعلومة وتقاسم المعطيات بين مختلف الفاعلين داخل منظومة التربية والتكوين.








    رد مع اقتباس