عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-29, 09:45 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

news تلميذ يحرق ذاته بجرادة احتجاجا على "حرمانه" من الدراسة


تلميذ يحرق ذاته بجرادة احتجاجا على "حرمانه" من الدراسة


جرادة - محمد فلالي
الاثنين 28 أكتوبر 2013 - 22:38
الصورة: أرشيف
أقدم تلميذ، في الثامنة عشر من عمره، على إضرام النار في جسده وسط ثانوية جابر بن حيان، بحاسي بلال بمدينة جرادة، بعد عصر يوم الاثنين، جراء إقصائه من متابعة دراسته بهذه المؤسسة التعليمية.
وأكدت مصادر من عين المكان أن التلميذ "ب.م" كان قد تقدم بملتمس من أجل استئناف الدراسة بمؤسسة جابر بن حيان، حيث كان يدرس في السابق، بعد أن جرى توقيفه، فلم تستجب إدارة المدرسة لطلبه.
وانتابت الشاب هستيريا عصبية شديدة أفقدته توازنه النفسي، فأضرم النار في جسده بعد أن سكب كمية كبيرة من البنزين فوق رأسه، الأمر الذي أفضى إلى مشهد دراماتيكي خاصة بعد أن تدافع التلاميذ من أجل إخماد ألسنة اللهب التي كانت تطوق جسد التلميذ.
ونُقل التلميذ الذي أصيب بحروق كثيرة، خاصة على مستوى الوجه، إلى المستشفى الإقليمي بجرادة، غير أنه بسبب ضعف وسائل وأنظمة الإنعاش بهذا المشفى، تم نقل الشاب المصاب إلى مستشفى الفارابي بوجدة في حالة وصفت بالخطيرة.
وأكد مصدر مقرب من زملاء التلميذ أن طلاب ثانوية جابر بن حيان بحاسي بلال، يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء، بحضور العديد من فعاليات المجتمع المدني بجرادة، والمهتمين بالشأن الحقوقي.
ويذكر أن حالات إغماء عديدة سجلت في صفوف العديد من تلاميذ المدرسة ذاتها بمدينة جرادة، أغلبهم من الفتيات، جراء هول وفظاعة الحادث.
hespress







    رد مع اقتباس