عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-28, 17:19 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تساؤلات بخصوص لائحة العطل المدرسية للموسم الدراسي 2013 ـ 2014


شكرا أخي الكريم عبد الكريم على هذا التقاسم الهام الذي يناقش مشكلا بات يؤرق رجل التعليم خصوصا فيما يهم توزيع فترات المراقبة المستمرة وكذا الإمتحانات الإشهادية.

صحيح أن لائحة العطل المدرسية لهذه السنة طرحت إشكالا كبيرا أربك رجل التعليم في وقت هو في أمس الحاجة إلى الإستقرار النفسي ووضوح الرؤية. أصلا هو يعاني من ضبابية في هذه الرؤية ولكنه اليوم على أرض الواقع سيجد نفسه أعمى لا أثر لأية رؤية بتاتا.

بالنسبة للمادة التي أدرسها في التعليم الإعدادي، ومن خلال التوزيع الزمني نقوم بإنجاز فرضين محروسية في الدروة الأولى على أساس الفرض الأول يكون قبل العطلة البينية الأولى ويضم 3وحدات كما الفرض الثاني المؤرخ قبل الموحد المحلي والذي يضم نفس عدد الوحدات على اعتبار هناك مناصفة زمنية بينهما(خمسة أشهر في كل منهما) وكان التلميذ ينهي الدورة الأولى ويرتاح من تبعاتها في عطلة نصف السنة ليستقبل الدورة الثانية بدروس خاصة بالإمتحانات الإشهادية .

لكننا هذه السنة لن نتمكن من استكمال مقرر الدورة الأولى قبل عطلة نصف السنة...ولن يرتاح التلميذ وهو يستقبل الدورة الثانية.

ولا أدري سر تسميتها بنصف السنة وهي قسمت السنة بشكل غير متساوي(4أشهر الدورة الأولى،مقابل 6أشهر الدورة الثانية).

على أية حال...الإصلاح أصبح أمرا حتميا لا مجال للشك في ذلك،لذلك نأمل ممن يخططون أن يتعاملوا بواقعية وأن يقدروا الظروف النفسية التي يمر بها رجل التعليم وهو يكافح ويكابد لمواجهة أقسام عارمة مكتظة من تلاميذ أقل ما يمكن القول عنهم أنهم ضائعون ,ماضون بلا هدف ،فكيف يمكن تحبيبهم في الدراسة وخصوصا في بعض المواد التي تجد المدرس غير راض عنها،فما بالك بالتلميذ؟؟؟
مع ظروف العمل الصعبة لا بد من الوعي بأهمية الراحة للمتعلم قبل الأستاذ حتى لا تتنامى ظاهرة العنف والإحتكاك الغير السليم داخل الوسط المدرسي،خصوصا بين التلميذ والأستاذ .


أخي الكريم شكرا على طرح موضوع غاية في الأهمية ...
أرجو أن يتفاعل الأعضاء الكرام مع الموضوع
تحيتي...وتقديري





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس