عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-20, 23:23 رقم المشاركة : 33
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: سجل معلومة صحية كل يوم: دعوة للمشاركة والتفاعل


العرقسوس يشفي من قرحة المعدة..







من المعروف عن نبات العرقسوس انه نبات معمر وهو متواجد فى معظم انحاء العالم ويسمى العرقسوس بــ “الجذر السكري”؛ لأنّه يعطي حلاوة أكثر بحوالي 50 مرة عن السكر الطبيعي.

قام العرب قديما بأستخدام العرقسوس وهذا لما له من فوائد صحيه للانسان وقد اثبتت بالفعل الأبحاث أنّ العرقسوس علاج للعديد من الأمراض بفضل احتوائه على مادة الكلتيسريتسن التي تمنحه فوائده.

فالعرقسوس يقوم بدور رائع فى الشفاء من القرحه التى تصيب المعده في غضون أشهر، كما أنّ هذه النبتة تساعد في علاج التهابات الجسم.
من جهة أخرى، تم اثبات أنّ العرقسوس يعالج السعال والزكام، فمنظمة الغذاء والعلاج الأميركية أقرت استخدام العرقسوس في علاج السعال، كما أنّ العديد من الأدوية الخاصة بالسعال تحتوي على العرقسوس، وبشكل عام يساعد العرقسوس في تعزيز جهاز المناعة بشكل فعال.

من جهة أخرى، يساعد العرقسوس المرأة في تخطي مشاكل سن اليأس، تخفّف هذه النبتة من التهبات التي تصيب المرأة بعد الخمسين وتجعلها أكثر نشاطاً وحيوية، لهذا تنصح المرأة بعد سن اليأس بغلي أعشاب العرقسوس بالماء لمدة عشر دقائق وشرب كوب منها يومياً.

وتجدر الإشارة الى أنّه لا يجب على الأشخاص الذي يعانون من ارتفاع ضغط الدم تناول شراب العرقسوس أو الشاي الذي يحتويه؛ لأن نبتة العرقسوس تؤدي الى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي تضر بصحة القلب.





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس