عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-20, 16:59 رقم المشاركة : 29
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تظاهرة البوس الجماعي (القبلات الجماعية) دعوة للنقاش


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو العز مشاهدة المشاركة
شكرا لكما أختي الكريمة صانعة النهضة وأخي الكريم روبن هود على نقاشكم الوازن والراقي للموضوع .
ربما أسيء فهم ماأود قوله هنا إخواني أخواتي ,أو أنني أسأت ربما التعبير عما أردت قوله , فعندما تكلمت عن الأخونة والإخوان , كنت أقصد مايفكر به هؤلاء المحتجين , وليس ماأفكر به أنا كاتب هذه السطور , لأنني كما ذكرت في ردي بأنني لاأؤمن قطعا بتصنيف المجتمع إلى إخواني , وعلماني , ويميني , ويساري , ومتطرف , و...و...فقط أؤمن بأننا نعيش في بلد إسلامي , ونحن مسلمون , علينا أن نتعايش باختلاف توجهاتنا وميولاتنا . أما مايروج داخل شقيقتنا مصر فذلك شيء آخر , أتمنى أن يوجد لها مخرجا في قريب الآجال , حقنا للدماء .


أخي الكريم أبا العز...أعز الله بك دينه ونصره

حقا قد تقاربت وجهات النظر بيني وبينك ،
واسمح لي أن أناقش معك موضوع التعايش الذي تتحدث عنه في ضوء اختلاف التوجهات والميولات ...
حقا لا يمكن بأي حال من الأحوال إيجاد د مجتمع برؤى واحدة ،وميولات واحدة،ووجهة نظر واحدة...الإختلاف سنة كونية لا مجال لمناقشتها، ولكننا على أرض واقعنا اليوم لم نعد نرى اختلافا بسيطا في وجهات نظر أو في تحليل لموضوع معين...بل صرنا نلاحظ جنوح العديد نحو أفكار هدامة وسلوكات مرفوضة جملة وتفصيلا من طرف الرأي العام...ببساطة لأنها أفكار وسلوكات شاذة خارجة عن الطبيعة البشرية أولا ،وخارجة عن القيم التي دعانا إليها ديننا الحنيف علما أننا بلد مسلم العقيدة والهوية ...
هذه الأفكار والسلوكات للأسف صادرة ليس من أفراد ...بل تجدها صادرة من مجموعات لها أهداف محددة تعمل جاهدة للحصول على اعتراف مجتمعي ،ولعل المتأمل في هذه السلوكات اليوم يعرف أن العلمانية تنشط بين مؤيديها ومعتنقيها لتبث أفكارها ومعتقداتها بيننا حتى يسكت عنها الرأي العام ...لتضمن قبولا ولو غير رسمي.

بالله عليك يا أخي الكريم...كيف نتعايش مع هؤلاء الشواذ الذين يرغبون في إفساد المجتمع؟؟؟
ما نوع التعايش الذي تدعونا إليه مع مجموعة "وكالين رمضان" أو "جسدي ملك لي أفعل به ما أريد" ومجموعات أ شاذة خرى لا مجال لحصرها ؟؟؟

هؤلاء يا أخي يرفضون التعايش مع مجتمع له طقوسه وقيمه ومبادؤه فلا يحترمونها ...كيف إذن نبادلهم التعايش مع طقوسهم التي تسيء لنا ولأخلاقنا ولمبادئنا؟؟؟

إن تحدثنا عن التعايش يا أخي فدين الإسلام له الريادة في فن التعايش ،ولمن لا يعرف ذلك فليقرأ عن تعايش المجتمع الإسلامي الأول (تعايش الأنصار والمهاجرين) ...(تعايش العرب المسلمين وغيرهم من غير العرب الذين دخلوا في الإسلام)...(وليقرأ خطبة الوداع وما شكلته من نموذج أسمى للتعايش الإنساني...)
لكن غير المسلمين للأسف مهما تشدقوا بمصطلح التعايش فإنهم كلما وصلوا لمواقع القرار يعملون على رفض الآخربل ويقضون عليهم ويستأصلوهم .
فثقافة الإستئصال باتت هي الواقع الذي نراه من دعاة التعايش والحرية والديموقراطية.

أخي أبا العز ...الموضوع الذي طرحته يحتاج حقا للنقاش من عدة أوجه...
تحيتي...وشكرا لك على التفاعل والآراء الوازنة .





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس