عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-10-18, 16:14 رقم المشاركة : 26
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: تظاهرة البوس الجماعي (القبلات الجماعية) دعوة للنقاش


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو العز مشاهدة المشاركة
هذا البوس الجماعي هو ردة فعل لما أثارته قبلة الناضور داخل مجتمعنا , هذه القبلة التي تفنن صحفيونا وفيسبوكيونا في إعطاءها حجما ربما أكبر منها . ولاحظي يا صانعة نهضة منتدانا العزيز بأنه كلما لاح أي خبر فيه نفحة جنس إلا وخرج هؤلاء للتنديد والاحتجاج , وللأسف بأشكال غريبة عن مجتمعنا , إما إفطار جماعي , أو بوس جماعي ,أو تعري جماعي , أو طلاق جماعي , وربما زواج جماعي ...و...والآتي أكيد سيكون أفظع إذا مابقي ’’ الإخوان ’’ في السلطة .وكلمة ’’إخوان’’ هنا أضعها بين قوسين لأنني لا أؤمن بهذه التصنيفات داخل مجتمع إسلامي , ولما لها من حساسية لدى البعض رغم أنها بالنسبة لي على الأقل لاتثير فيَ كل هذا الحنق إلا إذا دخلت طبعا للتطرف الذي يحلق ضد التيار , ولايعطي غير الدمار ,لأن هناك خوف كبير لدى هؤلاء المحتجين من ’’ أخونة’’ بعض المكتسبات التي حصل عليها مجتمعنا المدني بعد نضالات طويلة لعقود خلت , وهذا الخوف ربما ,في نظري ,هو الذي يولد لنا اليوم هذه ’’ردود الفعل’’ المخالفة لما عرفناه سابقا , لأنها ردود قوية للأسف لاقبل لنا بها , وغريبة عن بلدنا , وعن ديننا الذي هو دين متسامح , ومتميز بالفضيلة والأخلاق السمحة , وباحترام الآخر , وهذا الاحترام لم نر له أي أثر لدى هؤلاء المحتجين . نتمنى أن لايبقى الحبل مشدودا بين مكونات مجتمعنا , وأن يسود التفاهم والعدل والتسامح بين كل الأطراف . ألا يمكن أن نسير ببلدنا للرقي بدون هذا العنف والعنف المضاد ؟؟ ألايمكن أن نتعايش جميعنا باختلاف ثقافاتنا , وميولاتنا , وتربياتنا , وحتي باختلاف أدياننا لأنه اليوم هناك أقليات تعيش بيننا ,لها دين آخر , وثقافة أخرى , وتربية مخالفة , لايجب التغاضي عنها . لاحياة بدون تعايش بين جميع مكونات هذا المجتمع . أشكرك أختنا المتميزة صانعة مجد هذا المنتدى على هذه البادرة الطيبة . تحيتي الأخوية الصادقة , وعيدك مبارك سعيد .



يا أخي أبا العز...
لربما أختلف معك هذه المرة في تحليل ما يجري في مجتمعنا خلال هذه السنوات الأخيرة.
فتمكن (الإخوان )من الحكم لا علاقة له البتة بما يجري من تغيرات فب بناء عقلية بعض المغاربة الجانحين نحو تيار العلمانية.
فالفكر العلماني صار يسري في هذه الآونة الأخيرة بشكل سريع وبمباركة من لهم المصلحة في ذلك ،مستغلين غطاء الحرية والمساواة...

وسواء أكان الحكومة ذات مرجعية إسلامية أو غيرها ،فالمد العلماني لن يتوقف إطلاقا،بل يبحث لنفسه عن اعتراف مجتمعي،لذلك نرى هؤلاء بين الفينة والأخرى يهرعون إلى طرق شاذة يطرحون من خلالها فكرتهم المرفوضة مسبقا من طرف المجتمع،ويعملون جاهدين على إقناع الرأي العام بها على الأقل حتى تصبح مقبولة ولو نسبيا.

للأسف بدأ هذا الشذوذ الفكري بثلة وكالين رمضان ،وها نحن اليوم مع البوس الجماعي،وعلى الصعيد الإقليمي ظهرت دعوات شاذة من نساء محسوبة على دول مغاربية مسلمة تدعو لتعرية الجسد بحجة أن جسدي ملك لي أفعل به ما أشاء...(دعوات إشهارية لمجموعة - فيمن - الشاذة)
...وما هو آتي سيكون أخطر ...

إنه زمن ضرب القيم والمبادئ تحت مظلة العلمانية .

ولكن السؤال الهام ...ما دورنا نحن وسط هذه الفوضى والسيبة والخطط الجهنمية؟؟؟

أخي أبا العز...شكرا لمرورك الجميل وبصمتك الوازنة.
تحيتي...





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس