عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-09-22, 08:59 رقم المشاركة : 1
abo fatima
نائب مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية abo fatima

 

إحصائية العضو







abo fatima غير متواجد حالياً


وسام المرتبة الثانية من مسابقة السيرة النبوية العط

الشخصية الفضية 2012

العضو المميز لشهر فبراير

افتراضي م م اسمسيل لجنة محلية تعقد جلسة صلح بين مدير م م اسمسيل و هيئة التدريس.


م م اسمسيل لجنة محلية تعقد جلسة صلح بين مدير م م اسمسيل و هيئة التدريس.


ولاد معمر



عقدت لجنة محلية من رجال التعليم بايت اعتاب يوم الخميس 19 شتنبر 2013 على الساعة الرابعة بعد الزوال جلسة صلح بين مدير مجموعة مدارس اسمسيل بجماعة تسقي قيادة ايت اعتاب و هيئة التدريس بالمجموعة، إثر الخلاف الذي برز بين الطرفين منذ تولي المدير لمهامه بالمجموعة خلفا للسيد ادريس عمار الذي احيل الى التقاعد و الذي في فترته كانت المجموعة تعيش عصرها الذهبي على حد تعبير احد اعضاء اللجنة التي حضرت للصلح.

سهرت اللجنة على عقد لقاءين منفصلين مع كل طرف للاستماع اليه، حيث عقدت اللقاء الاول مع اساتذة المجموعة المدرسية، تَــمَّ فيه عرض أبرز الاحداث التي كانت سببا في الخلاف بين الطرفين، استمعت اللجنة للاساتذة و تفهمت العديد من نقاط اجتجاجهم، في حين عقدت اللقاء الثاني مع مدير المجموعة المدرسية الذي قدم وجهة نظره في ما عرض عليه .



هذا و عقدت اللجنة بعدذلك لقاء ثالثا بحضور الطرفين، في جو سادته اجواء المكاشفة و المواجهة ، ليتم تطويق الخلاف ، حيث اعتذر السيد المدير عما صدر عنه، خاصة للاستاذتين اللتين نالتا القسط الأوفر من سوء المعاملة من طرف المدير ، كما تفهم أطر التدريس بالمؤسسة الاعتذار و طالبوه بتغيير سلوكياته و احترام الاساتذة و اشراكهم في القرارات التي تميزت فيما قبل بالانفرادية في القرار.



أما اللجنة فقد خلصت إلى أن معظم المشاكل فالمشكل الاساسي كان تسلط السيد المدير و عدم احترامه للاساتذة و تجريح في شرف استاذات بالمجموعة و كذا غياب الاعتبارات الانسانية بالاضافة الى غياب تام للتواصل و خلص اللقاء الى ضرورة اتباع مدير المدرسة لما تم الاتفاق عليه .

و في الختام عبر أطر المجموعة المدرسية عن تقديرهم جهود اللجنة المحلية، مع إصرارهم على ضرورة أجرأة ثمار هذا اللقاء على أرض الواقع مستقبلا.







التوقيع

    رد مع اقتباس