عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-19, 11:55 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news رصيف الصحافة: 3 أساتذة للتربية الإسلاميَّة ضمن آخر "خليّة" مفكّكة


رصيف الصحافة: 3 أساتذة للتربية الإسلاميَّة ضمن آخر "خليّة" مفكّكة


هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور
الأحد 18 غشت 2013 - 22:00


نتسهل جولتنا في رصيف صحافة بداية الأسبوع من "أخبار اليوم المغربية" التي كتبت أن الخلية التي كشفت عنها وزارة الداخلية، نهاية الأسبوع الماضي، والتي كانت تستعد للقيام بعمليات ضخمة ضد مصالح أمريكية وفرنسية ومغربية باستعمال سيارات مفخخة وأحزمة ناسفة، تتكون من أربعة أشخاص هم 3 أساتذة للتربية الإسلامية وطالب جامعي، وأن رئيسها المدعو "عادل، أ"، أحد الأساتذة، كان على اتصال مباشر بعبد الملك دروكدال (أبو مصعب عبد الودود).. هذا الأخير كلف المغربي، الذي كان أيضا على صلة بطرف ثالث في موريتانيا هو أبو يحيى مسعود، بإنشاء تنظيم تابع للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي على الأراضي المغربية واختيار مغاربة للإنظمام إليه بهدف القيام بتفجيرات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة.


"أخبار اليوم" اهتمت باستطلاع "المؤشر العربي لعام 1012و 2013" الذي أنجزه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يرأسه المفكر الفلسطيني عزمي بشارة حول ثقة المغاربة تجاه الجيش والشرطة والقضاء والحكومة والأحزاب السياسية، حيث تبين أن 78% من المغاربة يثقون في الجيش، ويثقون بنسبة أقل في الأمن الوطني إذ عبر 62% عن ثقتهم فيها. مضيفة أن التقرير أبرز أن 22% لا يثقون في الشرطة بتاتا و17% لا يثقون فيها إلى حد ما. فيما أبرزت الدراسة أن ثقة المغاربة في القضاء تصل 55% في حين 41% لا يثقون في هذه المؤسسة التي يقولون إنها لا تقوم على إقرار العدالة. أما فيما يخص الأحزاب السياسية فإن 67% من المغاربة لا يثقون فيها..
نفس الجريدة أشارت إلى وجود 30 ألف إصابة غير معلنة بالسيدا وسط الشباب، علما أن 83% من حالات الإصابة وسط هؤلاء سببها العلاقات الجنسية غير المحمية، أما نسبة الإصابة بالفيروس في صفوف الشباب المتراوحة أعمارهم بين 15و 34 سنة فقد بلغت 51% من مجموع المصابين بالمرض وذلك حسب الجمعية المغربية للشباب ضد السيدا.







التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس