عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-08-13, 22:17 رقم المشاركة : 55
ياقوتة
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية ياقوتة

 

إحصائية العضو








ياقوتة غير متواجد حالياً


مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المشارك مسابقة الأستاذ الرمضانية

وسام المشارك

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المشاركة

وسام المشاركة  في مسابقة المصطلحات

وسام المركز الثالث في مسابقة استوقفتني آية

وسام الرتبة الثانية في مسابقة طاكسي المنتدى لشهر ي

افتراضي رد: مهارات الاتصال الشخصي: اليوم الاول


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسلامي نور حياتي مشاهدة المشاركة
النشاط الاول:
منذتخرجي وحتى الآن عملت مع ثلاثة مدراء، كل منهم له شخصيته المختلفة. كان الأول جاداً في عمله وفي كلالأوقات، كما أنه كان قاسياً في تعامله معي. كنت أتحاشى التحدث إليه، وعندما أفعل فيكون الحديث دوماً عن العمل. وكان المدير الثاني ودوداً جداً لكنه كانكبيراً في السن، وكان يحب التخييم في البر، وكثيراً ما دار الحديث بيننا حول أفضلالمناطق المناسبة للتخييم خارج المدينة، إذ أن التخييم هو هوايتي المفضلةأيضاً. أما المدير الثالث فقد كان صديقاًحميماً أستطيع التحدث معه في أي موضوع ودون أي تردد.
:::المطلوب:::
متعونا بدراسة تحليلية بسيطة لهذه القصة.
شكرا



تحليلي للنشاط الأول

المدير الأول: شخص جاد في عمله و الشخص الجاد دائما يتهم بالقسوة لأنه صارم و يعمل على تطبيق القوانين تلك الجدية تطفي عليه نوعا من الهيبة تجعلكِ تتحاشين التحدث و التواصل معه إلا للضرورة و لا يتعدى ذلك أبدا حدود العمل.

المدير الثاني: و بأنه كبير في السن فيعني أنه على مشارف التقاعد و هو يفكر في الراحة و التخييم طبعا بعد كل سنين التعب هو ودود لانه سينهي مشوراه قريبا بعد قام بواجبه على أكمل وجه و بأنه يرى فيكِ ابنة له و بما أنكما تملكان نفس الهواية يعني عندكما شيء مشترك و هذا ما جعل علاقتكما جميلة و تواصلكما طيب .

المدير الثالث: صديق و الصديق كتاب مفتوح لصديقه طبعا كل الحرية و كل الراحة في التعامل و التواصل أشياء كثيرة مشتركة تجمعكما تجعل تواصلكما سهلا





التوقيع

    رد مع اقتباس