عرض مشاركة واحدة
قديم 2013-07-03, 17:35 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news " وزير العدل والحريات :" فوجئت بقرار اغلاق دور القرآن وتباين في المواقف‎


" وزير العدل والحريات :" فوجئت بقرار اغلاق دور القرآن وتباين في المواقف‎



الكارح ابو سالم هبة بريس

الصورة: مصطفى الرميد وير العدل والحريات

بعد القرار الفاجعة الذي دافع عنه وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ، بخصوص اغلاق دور القرآن سيما ـ حسب توجهه ـ لم تخضع لقرار وزارته الرامي الي تسوية الوضعية الادارية لسلطات التعليم العتيق داخل الآجال المقررة، بدات السجالات والمواقف تظهر لكن في تباين كبير .
السيد وزير العدل والحريات في تصريح له لبعض وسائل الاعلام ، اعتبر هذا الاغلاق بمثابة تضييق بغير وجه حق ،مضيفا انه لا يسعه الا ان يعبر عن رفضه القاطع لصدور هذا القرار غير المعقول .
وقد عبر الشيخ ابو حفص عن امتعاضه لهذا الاغلاق كذلك ، معتبرا اياه ان الجهات المعنية به هي التي تدفع الى التطرف ، كما ادان الشيخ حسن الكتاني الامر ، واعتبره تهجم على تقاليد داب المغرب منذ قرون على ترسيخها .
الفايسبوكيون بدورهم لم يصمتوا ازاء هذا القرار ، حيث ولدت صفحة " مغاربة ونفتخر " تجاوز معجبوها الاربعة ملايين مغربي عبروا عن استياذهم اتجاه هذا القرار والممارسات والمضايقات التي يتعرض لها حفظة القران .
في حين تسائل البعض الآخر عن عدم قدرة صاحب هذا القرار ـ والذي يقول البعض الاخر انه اتخذ خارج رحم الحكومة المسيرة ـ لاغلاق دور الدعارة المنتشرة بكثافة ، ودور معاقرة الخمرة في شعبان ، ودور القمار ، فاين قوة صاحب القرار ؟؟ .
ويرى اغلب الحقوقيين ان هذا القرار لايتطابق بتاتا وروح الدستور الجديد الذي صوت عليه غالبية الشعب ، وطالب العض الآخر بضرورة تدخل الحكومة لانقاذ الموقف.






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس