عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-01-22, 13:30 رقم المشاركة : 8
رضا كريمي
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







رضا كريمي غير متواجد حالياً


وسام المشارك

افتراضي رد: الاختلاف في الرأي


يقول الله سبحانه وتعالى: إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ [الحجرات:10] ، ويقول عز وجل: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ [التوبة:71] ، ويقول سبحانه: وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً [آل عمران:103] ، ويقول جلَّ وعلا: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ [المائدة:2].
وعن ابن عمر -رضي الله عنهما- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: {المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه، من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته، ومن فرَّج عن مسلم كربة فرَّج الله عنه بها كربة من كرب يوم القيامة، ومن ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة } متفق عليه.
فأقل ما يجب علي اتجاه أخي المسلم أن أناديه ب " يا أخي " - عوض الألقاب المبطنة - إن كنت أومن حقا أنه أخي أما إن كان الأمر غير ذلك فهذا يذكرني بقول أبو ليلى لقيس : " قيس ، أجئت تأخذ نارا أم جئت تشعل البيت نارا " .
و أما نحن فنؤمن بقول رسول الهدى في حديث رواه أبو هريرة رضي الله عنه و أرضاه : { الإيمان بضع وسبعون شعبة أو بضع وستون شعبة، فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان }.
تجاربك أخي أحمد أمين تجعلك على علم بما يقع بسبب بعض مواضيع الفتنة و أصحابها و تجعلك تعرف جيدا دواءها و لكن كعادتك تميل إلى الاستشارة و نعم الميل و هذه ميزة المشرف الناجح .
و أضم رأيي للذين يفضلون إغلاق المواضيع التي تسبب المشاكل و الصداع للمنتدى و يرتع فيها الشيطان و أهله .






آخر تعديل رضا كريمي يوم 2010-01-22 في 13:43.
    رد مع اقتباس